حُكم على رجل «بدافع الكراهية أو التحيز» بالسجن لمدة تصل إلى 22 عامًا بعد إدانته بضرب شخص غريب حتى الموت في حفل مثليي الجنس في شرق سيدني في الثمانينيات.
حكم على ستانلي بروس إيرلي في المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز ، وقالت القاضية دينا يحيى إن كراهيته للرجال المثليين هي «إهانة لأي مجتمع متحضر”.
وفي يونيو/حزيران، أُدين الرجل البالغ من العمر 77 عاماً بقتل ريموند كيم، 43 عاماً، في أليسون بارك، راندويك، في يناير/كانون الثاني 1987.
كان الجاني، الذي استخدم اسم ستانلي «سبايدر» ساتون في ذلك الوقت، جزءًا من مجموعة ذهبت كثيرًا إلى الحديقة للاعتداء على الرجال الذين اشتبهوا في أنهم مثليين.
تم العثور على جثة السيد كيم مصابة بجروح خطيرة متعددة في وجهه وفمه وجسده بعد أن تعرض للركل والدوس عليه وهو ملقى على الأرض.
وقالت القاضية إنه لا يوجد حكم يمكن أن يعيد حياة أحد أفراد أسرته، واعترفت بعقود من الأذى والغضب التي تعرض لها أصدقاء السيد كيم وعائلته.
وقالت القاضي يحيى إن إيرلي كان أكبر أعضاء المجموعة سناً الذين شاركوا في ما أسموه «تقريع اللصوص”.

“يستمر الجاني في إنكار تورطه في القتل. ولم يظهر أي ندم على الإطلاق.”
وقالت القاضية يحيى إنها لم تتمكن من التوصل بما لا يدع مجالاً للشك إلى أن ضربة ستانلي إيرلي هي التي قتلت السيد كيم، لكنها مقتنعة بأنه كان جزءًا من المجموعة التي هاجمته وكانت تنوي التسبب في أذى جسدي خطير.
“على الرغم من أن الجريمة لم تكن مخططة، إلا أنه كانت هناك درجة من المداولات.”
وقال القاضي إن السيد كيم كان ضعيفًا ومن تلقاء نفسه، واقترب منه الجاني بينما كان في وضع خطير.
واستمعت المحكمة إلى أن إيرلي أخبر طبيبًا نفسيًا أنه كان ثنائي الميول الجنسية في إحدى مراحل حياته وتعرض لاعتداء جنسي في السجن.
وسمعت أيضًا أنه حطم نافذة سيارة بورش بالقرب من الحديقة لأنه اعتقد أن المالك مثلي الجنس، وقد اقترب من مجموعة من طلاب المدرسة وسألهم عما إذا كانوا يريدون مساعدته في «تنظيف الحديقة”.

وقالت القاضية يحيى إنها كانت ملزمة بالحكم مبكرا وفقا لخيارات الحكم من أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات، في وقت وقوع الجريمة تقريبا.
وبسجنه لمدة 22 عامًا مع فترة غير مشروطة مدتها 15 عامًا وستة أشهر، قالت إن إيرلي كان لديه بعض فرص إعادة التأهيل ومن غير المرجح أن يعود إلى الجريمة مرة أخرى.
وأشارت إلى أن لديه إدانات سابقة في أمور أخرى، لكنه لم يرتكب أي جريمة خلال الثلاثين عامًا الماضية.
وقال القاضي يحيى: «أتقبل أن الجاني يعاني من بعض مشاكل الصحة العقلية التي يبدو أنه يتم علاجها بشكل مناسب بالأدوية”.
واستمعت المحكمة إلى أنه كان من المقرر أن يتم احتجاز إيرلي في مستشفى سجن لونج باي لمواصلة معالجة مشكلة صحته العقلية.
سيكون مؤهلاً للإفراج المشروط في أبريل نيسان 2037.