«حزب الله» يحبط تسللاً في جرود القاع ويكمن لمسلحين في جرود قارة

تحدث موقع «العهد» الإخباري التابع لـ «حزب الله» عن إحباط مقاتلي الحزب «محاولة تسلل لعدد من إرهابيي تنظيم «داعش» باتجاه تلال الحمرا الواقعة بين جرود القاع وجرود رأس بعلبك، في وقت شيع الحزب عدداً لافتاً من مقاتليه سقطوا في سوريا.
وأوضح الموقع أن المقاتلين «رصدوا مجموعات من مسلحي «داعش» أثناء محاولة تسلل لهم باتجاه التلال المذكورة. وفي العاشرة ليلاً اندلعت الاشتباكات واستخدم مقاتلو الحزب الأسلحة الرشاشة والصواريخ، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، ليتوقف القصف الناري في الحادية عشرة والنصف ليلاً، ويهرب ما تبقى من المسلحين وبينهم جرحى باتجاه جرود عرسال».
ولفت الموقع إلى أن مسلحي «حزب الله استهدفوا آلية كبيرة تضم مسلحين بواسطة عبوة ناسفة، تم تفجيرها من بعد، أثناء مرور الآلية عند مسلك عبور بين معبري الروميات ومرطبية في جرود قارة، كما استهدفوا تجمعاً للمسلحين في معبر الزمراني بالصواريخ، ما أدى الى مقتل وجرح العديد منهم».
وشيّع «حزب الله» وبلدات جنوبية وبقاعية عدداً من مقاتلي الحزب سقطوا في سوريا. وتحدثت معلومات إعلامية عن مقتل 14 مقاتلاً في ريف حلب.
وفي بلدة زفتا شيَّع الحزب والأهالي محمد حسن علي أيوب الملقب بـ (سراج)، في حضور مسؤول المنطقة الثانية في «حزب الله» علي ضعون ووفود من القرى المجاورة.
وفي كفركلا، شيع الحزب مصطفى بسام شيت بمسيرة تقدمها عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النيابية علي فياض وفاعليات.
وشيّع «حزب الله» في بلدة دير قانون – رأس العين الجنوبية محمد علي مرتضى (الســيد أمير) بمسيرة شارك فيها عضو الكتلة النيابية نواف الموسوي وشخصيات وفاعليات. كما شيع الحزب محمد ناصيف سموري (أبو قاسم) في بلدة شحور الجنوبية، بمسيرة شارك فيها عضو الكتلة النائب نواف الموسوي، وقيادات حزبية. وتكررت الهتافات المنددة بأميركا وإسرائيل والتكفيريين.
وفي بلدة الطيبة الجنوبية، شيع «حزب الله» علي حسين مبارك (ضياء).
وفي البقاع، شيع الحزب وأهالي بلدة علي النهري علي محمد أبو زيد (كرار)، بمشاركة النائب علي المقداد، وفاعليات المنطقة الحزبية والاجتماعية.