أعلن الائتلاف السوري المعارض أن مقاتلي المعارضة تمكنوا من فك الحصار الذي تفرضه القوات السورية منذ ثلاثة ـسابيع على الاحياء الشرقية في مدينة حلب شمال البلاد.
وأكد الائتلاف على حسابه في «تويتر» أن مقاتلي المعارضة تمكنوا من «فك الحصار». وأعلنت حركة «أحرار الشام» المشاركة في القتال في تغريدة «السيطرة على حي الراموسة بالكامل وفتح الطريق إلى مدينة حلب».
وكان «المرصد السوري لحقوق الانسان» أفاد بأن فصائل المعارضة السورية المسلحة سيطرت اليوم على مواقع استراتيجية جنوب حلب تخولها في حال التثبيت فيها من قطع آخر طرق الإمداد إلى أحياء المدينة الغربية والواقعة تحت سيطرة قوات النظام.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: «سيطرت فصائل مقاتلة وجه ضمن تحالف (جيش الفتح) على (كلية التسليح) والجزء الاكبر من (مدرسة المدفعية) جنوب غربي حلب».
وأشار إلى أن المعارك مستمرة في الأجزاء القليلة المتبقية من الكلية المدفعية والكلية الفنية الجوية. وأوضح أنه «في حال ثبتت الفصائل مواقعها ستتمكن من قطع آخر طرق الامداد إلى أحياء حلب الغربية نارياً وبالتالي محاصرتها».
وكانت المعارضة السورية اقتحمت أمس، «مدرسة المدفعية» في مدينة حلب، شمال سورية، في محاولة لإنهاء حصار مفروض على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، لكن الجيش السوري أكد انه صد الهجوم وقتل مئات من المسلحين.
من جهة ثانية قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: «قتل أكثر من 500 عنصر من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل المتطرفة والمقاتلة من جهة ثانية منذ يوم الأحد الماضي». وأضاف أن «غالبية القتلى من الفصائل نتيجة التفوق الجوي لقوات النظام وكثافة الغارات الجوية الروسية».