سيتمتع سائقو دراجات توصيل الطعام بمزيد من الأمان مع دخول قوانين جديدة حيّز التنفيذ اليوم تضمن قيام منصات توصيل الطعام بتزويد سائقي الدراجات بمعدات حماية شخصية عالية الرؤية.
وقالت وزيرة التجارة العادلة Eleni Petinos إن حكومة نيو ساوث ويلز عملت مع القطاع وسائقي الدراجات للتوصّل إلى التغييرات التي ستوفر قدرًا أكبر من الأمان والحماية للعاملين في هذا القطاع المزدهر.
وممّا قالته السيدة Petinos: «اعتبارًا من اليوم، يجب على وكالات حجز توصيل الطعام تزويد سائقي دراجات توصيل الطعام بمعدات حماية شخصية عالية الوضوح، بما في ذلك ملابس خارجية عاكسة للضوء وحقيبة أو حاوية لنقل الطعام أو الشراب بأمان بما يتوافق مع المعايير الأسترالية ذات الصلة.
«تهدف هذه الإصلاحات في نهاية المطاف إلى جعل سائقي الدراجات الذين هم من بين بعض مستخدمي الطرق الأكثر تعرضًا للخطر أكثر أمانًا على طرقنا.»
وقالت السيدة Petinos: «مع أنه حدث انخفاض في حوادث سائقي الدراجات في الاثني عشر شهرًا الماضية، فإنه لا تزال هناك حاجة لفرض عقوبات أقوى لمنع وقوع الحوادث.
«إن عملنا في هذا المجال يُحدث فرقًا ولن نتوقف عن هذا العمل في أي وقت قريب. في آذار/مارس 2021، تم الإبلاغ عن 21 حادثًا لسائقي دراجات التوصيل، وانخفض هذا الرقم إلى 11 حادثًا في آذار/مارس 2022 على الرغم من زيادة حركة المرور على طرقنا مع تخفيف قيود COVID-19.»
«لدينا الآن أقوى بيئة أمان لمنصات توصيل الطعام وسائقي دراجات توصيل الطعام في أي مكان في العالم، وسنواصل العمل مع القطاع لضمان وجود ثقافة يكون الأمان أهم عناصرها.»
ستطبق SafeWork NSW (سلطة العمل الآمن في نيو ساوث ويلز) نهجًا تعليميًا للامتثال حتى 1 تشرين الثاني/نوفمبر 2022 فيما يتعلق بالحقائب والحاويات يركّز على ضمان أن تكون المؤسسات والعمال على دراية بالمتطلبات الجديدة.
وسيتم تطبيق غرامات فورية تبلغ 3600 دولار على المنصات التي لا يمكنها إثبات أنها استوفت المتطلبات عن كل سائق دراجة يقوم بتوزيع الطعام لمصلحة تلك المنصة.

وقد أنتجت SafeWork NSW أيضًا ’نشرة معلومات عن توصيل سائقي الدراجات للطعام – نحافظ على أمانك‘ و’نشرة معلومات حول مخاطر طرق توصيل الطعام‘ باللغات الإنجليزية والعربية والصينية والبنجابية والإسبانية، وذلك للمساعدة في نشر ما يجب على المنصة ومحلات الطعام وسائقي دراجات التوصيل فعله لتحافظ على أمانك.