بقلم هاني الترك OAM

تقول ساره صالح المدافعة عن حقوق الانسان والتي تستعمل الشعر في دفاعها ضد كلام الحقد كالذي تتلفظ به اليمينية المتطرفة بولين هانسون انها تعرض الشباب المسلم للشعور بأنهم غير استراليين.
وتتعامل صالح بقانون حقوق الانسان من خلال الشعر في قضايا معقدة مثل القضية الفلسطينية وحقوق اللاجئين مع 11 من فاعليات الشباب المبدعين.. وتجري مسلسلاً من الدراسات من اجل تبني مواهب الكتّاب الشباب وتسمية  Tracks: Western Sydney.
وتقول صالح انه على السياسيين الذين يطلقون التصريحات السياسية الحذر فيما يتفوهون به مثل بولين هانسون المتطرفة التي تنادي بحظر هجرة المسلمين وتعرض افراد الجالية الاسلامية الاقلية الى الشعور بأنهم ليسوا استراليين والى العزلة في المجتمع.
وتتردد صالح على مختلف مسارح الشعر مثل شعر بانكستاون سلام الذي يعتبر اكبر تجمع للشعر في الولاية واسست شعر دُبي سلام من اجل منح الاقليات الصوت اللازم .
واحد اعضاء المجلس ومؤسس Sweatshop محمد احمد يقول ان هدف الشعر سلام هو دعم الطاقات من الكُتَّاب والفنانين الشبان لتنمية مواهبهم. وجعل Tracks :Western Sydney  الذي يضم الكتّاب الذين تتراوح اعارهم بين 14 – 25 عاماً عقد في مقر
Information and Cultural Echange – Parramatta يوم السبت الماضي.