دعت حكومة نيو ساوث ويلز الزميلين هاني الترك وعلا بيّاض لحضور حفل اطلاق خدمة «كلفة المعيشة» التي تساعد المقيمين في انحاء الولاية على الحصول على 40 اعادة مالية من حكومة نيو ساوث ويلز وتوفيرات من حوالي 12 وكالة منفصلة وذلك عن طريق مراكز Service NSW الشاملة للخدمات وعبر الانترنت.
ووكمتوسّط فإن الزبائن المؤهلين يكسبون ما يزيد على 500 دولار كإعادات مالية بواسطة هذه الخدمة. تشمل أمثلة الإعادات والتوفيرات إعادات CTP (التأمين الإلزامي على السيارات) وقسائم ’الأطفال النشطاء‘ وتسجيلاً مجانيًا لتسجيل السيارات للذين يستخدمون الطرق مقابل رسم العبور.

وقد استضاف وزير المالية والخدمات والممتلكات فيكتور دومينللو ووزير التعددية الثقافية راي ويليامز امس الاول الاربعاء مؤتمرًا صحافيًا في دار برلمان نيو ساوث ويلز مع وسائل الإعلام متعدد الثقافات للتأكّد من أن كافة الجاليات مدركة لوجود الخدمة.
وقال السيد دومينللو: “لقد أثبتت ’خدمة كلفة المعيشة‘ نجاحًا فائقًا، حيث أن ما يزيد على 90 بالمئة من الذين حضروا لإجراء مقابلات معهم حققوًا كسبًا ماليًا إضافيًا بنهاية مقابلاتهم”.
“الواقع أن هذه المبادرة ترتقي بـ Service NSW إلى مستوى أعلى. إذ أنها لم تعد مجرّد نقطة شاملة لإجراء المعاملات والحصول على الرخص، بل أصبحت الآن أيضًا مركزًا شاملاً لتحقيق توفيرات للمقيمين.”
وقال السيد ويليامز: “يستطيع الزبائن الوصول إلى خدمة ’كلفة المعيشة‘ بالاتصال بـ Service NSW مع خيار استخدام مترجم شفهي من الخدمة الوطنية للترجمة الخطية والشفهية على الرقم 131 450 وتحويل مكالمتك إلى Service NSW على الرقم 13 77 88.
“بنهاية تشرين الأول/أكتوبر ستكون Service NSW قد نشرت خدمة مقابلات ’كلفة المعيشة‘ في أكثر من 60 مركزًا من مراكزها في أنحاء نيو ساوث ويلز، ممّا يسهّل على العائلات والأفراد توفير مئات الدولارات.”
وتم عرض شريط فيديو عن مراكز الخدمة في عدة لغات منها العربية.. وتحدّث كل من كابي خثرانا وتارانا شمس عن الخدمة التي تقدمها المراكز للمواطنين.
لمعرفة التوفيرات عبر الإنترنت أو لحجز موعد مع أحد اختصاصيي كلفة المعيشة، يستطيع الزبائن اختيار ترجمة لمعلومات عن «كلفة المعيشة» في الموقع الإلكتروني التابع لـ Service NSW على العنوان www.service.nsw.gov.au.

تعرض حكومة نيو ساوث ويلز مجموعة من الإعادات المالية والتوفيرات في «كلفة المعيشة»، بما فيها تطبيق FuelCheck، وتخفيضات في المواصلات العامة، وإعادات مالية لفواتير الطاقة، وتخفيض كلفة القسائم الخضراء.
ومن ضمن بنود التخفيضات والتوفير المتعددة التي يمكنك ان تكون مؤهلاً لها:

< اعانة خصم في تكلفة الطاقة للأسرة
< اعادة خصم في فاتورة الغاز بنيو ساوث ويلز
< اعانة خصم في فاتورة الماء لأصحاب المعاشات
< عرض استبدال الأجهزة
< اعانة خصم في فاتورة الطاقة للأغراض الطبية
< اعانة خصم في فاتورة الطاقة لأجهزة دعم الحياة
< اعانة خصم للأسر منخفضة الدخل.
كما ان هناك اعانات اخرى كالرياضة والترفيه
< Active Kids
> بطاقة تخفيض Concesssion للمنتزهات الوطنية
وهناك ايضاً تخفيضات اخرى مثل:
السائقون والنقل
< استرداد في استمارة CTP الخضراء
< تخفيض في رسوم طرق المرور
< برنامج دعم التنقل بسيارة الاجرة
< خصم في رسوم التسجيل للتلمذة المهنية
< قسائم وسائل المواصلات لأصحاب المعاشات.
وهناك ايضاً بنود اخرى:
< بطاقة نيو ساوث ويلز للمسنين
< قسيمة وقود Fuel Check
مبالغ غير مُطالب بها لدى Revenue NSW