يتلقى اسرائيل فولو في معركته القانونية مع مجلس الرغبي ليغ استراليا الدعم من اللوبي المسيحي الاسترالي في جمع التبرعات له.
ويدعم مدير اللوبي مارتن ايلدز موقف فولو بجمع توقيعات وتبرعات 46 الف شخص من اعضاء اللوبي الذين يدعمون فولو في معركته القانونية.
وتم جمع لغاية الآن 550 الف دولار على شكل تبرعات لتغطية نفقات المعركة القانونية ضد مجلس الرغبي ليغ استراليا ومعظمها من اللوبي المسيحي الاسترالي وتم عرض رسالة اللوبي في الفايس بوك لدعمها لفولو.
والجدير ذكره ان مجلس الرغبي ليغ استراليا قد فسخ عقد عمل فولو لأنه وضع على حسابه في الفايس بوك ان المثليين يذهبون الى الجحيم. وقد طلب المجلس من فولو بحذف هذه الرسالة ولكن فولو اصر الإبقاء عليها ورفع دعوى قانونية بالقضاء ضد المجلس مطالباً بتعويضات قيمتها 10 ملايين دولار.
هذا واقام اللوبي موقعاً جديداً للتبرعات لدعم دعوى فولو وقال ان معركة لتأمين حرية التعبير الديني.
وتقول وسائل الاعلام ان تم جمع 95 الف توقيع من المعارضين لـ فولو قالوا ان سلوكه لا يتلاءم مع نجم رغبي ليغ بأن يتورط في سلوك غير ملائم ويجمع التبرعات مع ان ملكيته الخاصة تبلغ سبعة ملايين دولار.
ودان درو ميتشل كابتن فريق الرغبي ليغ وقال انه يشعر بالامتعاض لأن فولو يحاول وضع القضية بأنها حرية دينية في حين انها قضية عقد قانوني.
وقال مارتن إيلز ان القضية هي عملية تشهير وقد اسند فولو القضية الى مؤسسة العلاقات العامة CivicReputation التي تتولى الدفاع عن موقفه.