للمرة الثالثة على التوالي حلّت منطقة بلاكتاون في طليعة المناطق الأكثر إنجاباً للأطفال. فقد ولد فيها 784 طفلا خلال العام الماضي مع تسجيل انخفاض بالمقارنة مع سنة 2014 (846 طفلاً) وسنة 2013 (843 طفلاً).
وهيمنت مناطق غرب وجنوب غرب سيدني بالنسبة لتعداد المولودين الجدد إذ تميزت كل من أوبرن، بانكستاون، ماريلاند، ليفربول، باراماتا وغيلفورد بارتفاع معدل الانجاب لديها بالمقارنة مع مناطق أخرى في الولاية.
والثابت أن هذه المناطق كانت في الطليعة طوال السنوات العشر الاخيرة حسب ما أظهرته إحصاءات مركز تسجيل الولادات والوفيات والزيجات.
وقد يفسر هذا الارتفاع انتقال العائلات الجديدة للعيش والعمل في هذه المناطق نظراً لثمن أسعار المنازل المقبول بالمقارنة مع مناطق أخرى في سيدني.
وتقول أماندا إيانا من مركز تسجيل الولدات ان أوبرن، بانكستاون، ماريلاند، ليفربول وباراماتا وغيلفورد انجبت 4256 طفلا خلال سنة 2015 مع تسجيل انخفاض بالمقارنة مع 2014 حين ولد 4586 طفلاً بالمقابل، وحلت هذه المناطق في طليعة المناطق العشر الاكثر انجابا.
أما منطقة راندويك فهي المنطقة الوحيدة في شرق سيدني التي تمكنت من الحلول في قائمة المناطق العشر الأولى، فيما سجل شمال سيدني انخفاضا في عدد الولادات.
أما في داخل الولاية فلا تزال منطقتي اورانج ودابو في أعلى المناطق العشر في الولاية، فيما لم تتمكن كل من بيرث (Berth)، مكواري، تاموورت ووغا ووغا وغيرها من مواقع أدنى فيها وحلت.
أما معدل الولادات العام في ولاية نيو ساوث ويلز فقد تدنى بنسبة 6 بالمئة منذ سنة 2012 من 96٫853 مولودا جديدا في سنة 2012 إلى 90٫833 الف في سنة 2015 رغم ارتفاع عدد السكان في الولاية.