اتهم شاب يبلغ 19 عاماً يقيم في منطقة برودميدوز باغتصاب وقتل الممثلة الكوميدية الطموحة آريديس نيكسون التي عثر على جثتها في ملعب لكرة القدم في شمال ملبورن.

وكان احد المارة قد اكتشف جثة نيكسون في ملعب حديقة «برنسيس» في منطقة Princess Hill وحضر رجال الاسعاف على الفور لكنهم لم يتمكنوا من اعادة احياء الآنسة نيكسون.

ومساء الاربعاء الماضي اعتقلت شرطة فيكتوريا جايمس تود (19 عاماً) بعد ان سلم نفسه الى مركز شرطة برودميدوز حيث يقيم، اذ ان الشرطة كانت قد نشرت صوراً التقطتها الكاميرات المركزة في شوارع المنطقة لرجل يرغبون التحدث اليه لعلاقته بالحادث.
ومثل جايمس تود امام قاضي محكمة ملبورن اندرو ماكينا، وبقي صامتاً  ولم يرفع رأسه وقال ستيفان آبينغستول، وهو احد كبار الضباط في شرطة فيكتوريا ان جريمة القتل وقعت بين منتصف نهار الثلاثاء وبعد ظهر الاربعاء حسب التقارير الطبية.

وادعى المحامي جون ريوردان الموظف لدى مؤسسة المساعدات القانونية في فكتوريا ان موكله تود يعاني من اضطرابات «التوحد» Austism وليس لديه اي سجل قانوني سابق. وقد اصيب بصدمة عند مواجهة المحكمة نظراً لسنه. واعرب عن قلقه حول سلامة الشاب قيد الاعتقال.

كما اثار المحامي ريوردان مخاوفه حول سلامة عائلة المتهم، نظراً للتغطية الاعلامية الكبيرة التي رافقت هذه الجريمة واثرها على آراء الشهود والافادات التي ادلوا بها للشرطة.

ورغم عدم موافقة القاضي على هذا الادعاء اوصى بحجب صورة المتهم وعدم نشرها في وسائل الاعلام. واكد ان المسؤولين في السجن هم على مغرفة بظروف المتهم النفسية، وانهم سيبذلون ما في وسعهم لضمان سلامته..

ومن المتوقع ان يمثل المتهم مجدداً امام المحكمة في تشرين الاول المقبل.