اتهمت الشرطة رجلين بتهمة الإضرار بالبنية التحتية للنقل بعد أن تسببت مشكلة في الكهرباء في حدوث فوضى وإحباط للأشخاص الذين عادوا إلى ديارهم بعد خسارة أستراليا 3-1 في نصف نهائي كأس العالم للسيدات أمام إنجلترا.

وقالت الشرطة إن الكابلات في صندوق إشارة السكك الحديدية في أشفيلد انقطعت وتلف المعدات ، مما أثر على معدات الإشارات عبر الشبكة.
قُبض على رجلين يبلغان من العمر 47 و 33 عامًا بالقرب من محطة سكة حديد أشفيلد حوالي الساعة 1 صباحًا وتم استجوابهم في مركز شرطة بيروود طوال الليل.
ووجهت إلى الرجلين تهمة الاقتحام المشدد والدخول وتعريض سلامة شخص على السكة الحديدية للخطر ، بينما اتُهم الرجل البالغ من العمر 47 عامًا أيضًا بحيازة مخدرات محظورة وخرق الكفالة.
ستزعم الشرطة أن الرجلين اقتحما منشأة نقل مقيدة وألحقا أضرارًا بالبنية التحتية للإشارات الحيوية في المحطة.
كانت نتيجة الأضرار أن تقطعت السبل بعشرات الآلاف من الأشخاص ، معظمهم في حديقة سيدني الأولمبية ، حيث قدر عدد الأشخاص الذين تجمعوا لمباراة كرة القدم في استاد أستراليا بحفل قدوس بانك أرينا بـ 100 ألف شخص.
تم حل المشكلة في منتصف الليل تقريبًا مع عودة القطارات للعمل في الوقت المحدد ، بعد تأخير لأكثر من ساعة.
اعتذرت وزيرة النقل في نيو ساوث ويلز جو هايلين صباح الخميس للركاب لكنها قالت إن ذلك ليس علامة على تعطل النظام.
وقالت «آلاف الركاب أصيبوا بالانزعاج وأريد أن أعتذر لهم ، خاصة أولئك الذين انتظروا فترة طويلة في حديقة سيدني الأولمبية”.
“إنها ليست طريقة تريد أن تنهي بها ليلة وأنا أتفهم إحباطاتهم.”
تم تنبيه الركاب إلى مشكلة إمدادات الطاقة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وفي محطات السكك الحديدية ، حيث عانت الخدمات المرتبطة بالمدينة على خطوط
T1 و T2 و T7 و T8 و T9
من تأخيرات كبيرة.
وقالت قطارات سيدني «نسمح بوقت سفر إضافي بسبب تخريب المعدات في آشفيلد”.
“قد تتوقف القطارات في منصات مختلفة وقد تتأخر أثناء استمرار الحادث. “أطقم العمل في الموقع ونتوقع استمرار التأخير طوال المساء. “يُرجى التفكير في استخدام طرق نقل بديلة لرحلتك إلى المنزل.”
شكرت قطارات سيدني المعجبين والعملاء على صبرهم وأقرت بالتوقيت السيئ للاضطراب.
قال المدير التنفيذي لقطارات سيدني ، جاس تامبر ، إن الحوادث الأمنية تحدث بشكل متكرر ، لكن الأمر يستغرق وقتًا لتحديد المشكلة وإجراء الإصلاحات.
وقال «لقد وقع حادث مؤسف وهذا عمل تخريب مشتبه به أصاب بعض البنية التحتية للإشارات الحيوية في أشفيلد. لم يكن التوقيت أسوأ من ذلك”.