من المقرر أن يصبح المعلمون في نيو ساوث ويلز الأعلى أجرًا في البلاد بعد أن وافقت النقابة على صفقة رواتب جديدة من حكومة الولاية. سيتم رفع الحد الأقصى لراتب المعلم الكبير بأكثر من 9000 دولار إلى 122100 دولار.
سيحصل معلمو السنة الأولى أيضًا على زيادة في الأجور تبلغ حوالي 10000 دولار، مما يرفع الراتب المبدئي للمهنة إلى 85000 دولار.
الصفقة الجديدة تجعل معلمي المدارس العامة في نيو ساوث ويلز هم الأعلى أجراً في البلاد حتى يحصل المعلمون في إقليم العاصمة على الزيادة التالية في يونيوحزيران 2024.
وقال نائب رئيس اتحاد المعلمين في نيو ساوث ويلز، هنري راجيندرا، إن الرواتب الأعلى ستجذب المزيد من المهنيين إلى هذه الصناعة، مما سيكافح النقص في المعلمين في الولاية.
“لقد تُرك طلابنا دون إشراف أو في الواقع تحت الحد الأدنى من الإشراف في الملاعب والمكتبات.
“كان من الممكن أن يؤثر النقص على المزيد والمزيد من الطلاب. ولم يعد بإمكاننا تحمل ذلك بعد الآن.”
لن يكون معلمو الفصول الدراسية هم الوحيدون الذين سيحصلون على زيادة في الأجور كجزء من الصفقة الجديدة.
من المتوقع أن يرتفع الحد الأقصى لرواتب مستشاري المدارس من 113 ألف دولار إلى حوالي 140 ألف دولار – أي ما يعادل راتب مدير المدرسة.
ستشهد الصفقة المتفق عليها حصول معلمي نيو ساوث ويلز على أكبر زيادة في أجورهم منذ التسعينيات.
يأتي ذلك بعد أقل من شهرين من اتهام رئيس الحكومة كريس مينز بالتخلي عن صفقة مماثلة تقريبًا، والتي أعقبت أشهرًا من المفاوضات بشأن الأجور مع نقابة المعلمين والتي يعود تاريخها إلى أبريل.
ناضل المعلمون من أجل زيادة كبيرة في الأجور في نيو ساوث ويلز لسنوات، حيث تركوا وظائفهم ثلاث مرات من عام 2021 إلى عام 2022 احتجاجًا على انخفاض الأجور ونقص الموظفين.

ومن المقرر أن تدخل الزيادات في الأجور المعلن عنها اليوم حيز التنفيذ اعتبارًا من 9 أكتوبرتشرين الاول كجزء من اتفاقية العلاقات الصناعية لمدة أربع سنوات.
لكن الصفقة الجديدة تسمح لحكومة نيو ساوث ويلز بتأخير الكشف عن المبلغ الذي سيحصل عليه المعلمون في السنوات الثلاث التالية.
وستعتمد الزيادات السنوية في رواتب المعلمين بعد عام 2024 على سياسة أجور الخدمة العامة للحكومة، والتي من المتوقع أن يتم الكشف عنها في ميزانية الدولة في وقت لاحق من هذا الشهر.
وقال وزير التعليم برو كار إنه سيتم قطع الأموال من مناطق أخرى في وزارة التعليم في نيو ساوث ويلز لتمويل زيادة رواتب المعلمين.
قالت السيدة كار: «لقد كلفت سكرتير القسم بتقليص أشياء مثل الاستشاريين والسفر والأشياء التي لا تؤثر بشكل مباشر على ما يحدث في الفصل الدراسي”.
“سنقوم بلا خجل بإعادة توجيه الأموال من البيروقراطية إلى الشيء الذي يحدث فرقًا للأطفال.”
وقالت النقابة إنها لم تقرر بعد نوع الزيادة السنوية في الأجور التي ستسعى إليها للمعلمين بعد عام 2024.
وقال راجيندرا: «لدينا عملياتنا الديمقراطية ولدينا مؤتمرنا السنوي العام المقبل”.
“الشيء المهم هو أن نضمن ما تلقيناه من عرض من الحكومة اليوم وهذا ما فعلناه هذا الصباح.”