استبعد الاتحاد الأسترالي لكرة القدم تَقديمه لطلب جديد إلى الاتحاد الدولي للعبة بتنظيم كأس العالم في السنوات الـ20 الماضية.

أستراليا حاولت تنظيم مونديال 2022 بتقديم ملفها للجنة التنفيذية للفيفا عام 2009، إلا أن الملف حصل في نهاية المطاف على نقطة واحدة بعد منافسة مثيرة للجدل أمام قطر والولايات المتحدة الأميركية.

وسئل رئيس الاتحاد الأسترالي (ستيفن لوي) عن إمكانية العودة بملف جديد لتنظيم مونديال 2026 بعد ترأس السويسري الإيطالي «جياني أنفانتينو» للفيفا.

وقال لوي «ليست لدينا أية نوايا لتقديم ملفات جديدة من أجل تنظيم نهائيات كأس العالم، سوف نفعل ذلك في حالة واحدة فقط، لو كانت المنافسة شرية وتحسنت عما كانت عليه، وحظت بثقة جميع الدول المتقدمة».

وأضاف في حديثه لقناة فوكس سبورت الأميركية «على أية حال، نظرًا للممارسات الحالية بتناوب كأس العالم على جميع القارات والاتحادات المختلفة فإنه من غير المحتمل تقديم أستراليا لملف جديد أو المنافسة عقب مونديال قطر 2022».

واعترف «بطبيعة الحال سيبقى تنظيم كأس العالم من بين طموحاتنا على المدى الطويل، لكن استراليا لديها أولويات كروية في المستقبل أكثر إلحاحًا وأهمية من تنظيم المونديال».

وأنهى «لا تزال هناك استفسارات متعددة عن كرة القدم والأحداث المحيطة بالفيفا وتنظيم مونديالي 2018 و2022، ومن غير المُجدي التكهن حول مستقبل تلك التحقيقات بشكل كامل، المجلس الجديد لرئاسة الفيفا هو المسؤول ولديه كل الأجوبة على كافة الأسئلة وليس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، ومن جانبنا ننتظر نتائج التحقيقات، وحتى هذا الوقت سنمتنع عن التعليق على القضية».