تحتل الأغنية جزءا مهما من الأعمال الدرامية، ويشارك عدد كبير من نجوم الغناء في تقديم مقدمات العديد من المسلسلات التي ستعرض في شهر رمضان، كما يشارك نجوم التمثيل في غناء مقدمات أعمالهم الرمضانية، المغني أحمد سعد يغني مقدمة مسلسل «بركة» للنجم عمرو سعد الذي ينافس به في موسم رمضان المقبل، وهذه ليست المرة الأولى التي يغني أحمد سعد مقدمة عمل لشقيقه عمرو، فقد سبق ان تعاون معه وغنى تتر مقدمة مسلسل «يونس ولد فضة» الذي عرض في عام 2016 الماضي.
وهناك نجوم سيغنون مقدمة أعمالهم بنفسهم، وهم حمادة هلال الذي يغني مقدمة مسلسله الجديد «قانون عمر» الذي ينافس به في السباق الرمضاني، وليست المرة الأولى التي يغني حمادة مقدمة مسلسله، فقد سبق ان غنى مقدمة مسلسله «ولي العهد» الذي عرض في رمضان 2015.

أرض النفاق
الأمر نفسه للفنان محمد هنيدي الذي يغني مقدمة مسلسله الجديد «أرض النفاق»، الذي عاد به مرة أخرى لعالم الدراما بعد مسلسله «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة»، الذي عرض عام 2011.
وينضم للقائمة النجمان حسن الرداد وايمي سمير غانم، حيث غنيا تتر مقدمة مسلسلهما «عزمي وأشجان»، الذي تدور أحداثه في حلقات متصلة منفصلة حول أكثر من شخصية خلال الأحداث.
ويغني مقدمة مسلسل «رحيم» لياسر جلال في ثاني بطولاتهـ بعد نجاح مسلسل «ظل الرئيس»، المطرب مدحت صالح، خاصة أن ياسر قد اكتفى العام الماضي بالموسيقى التصويرية.

موسيقى تصويرية
ويغني الفنان محمد الشرنوبي مقدمة مسلسل يسرا الجديد «لدينا أقوال أخرى»، كما يشارك في بطولته الى جانب يسرا، حيث تظهر يسرا خلال الاحداث بشخصية مستشارة قانونية تتعرض للعديد من المواقف الصعبة وتتورط في قضية ما وتحاول طول الوقت إثبات براءتها.
أما الزعيم عادل إمام في مسلسله «عوالم خفية»، والنجم يحيى الفخراني في مسلسله «بالحجم العائلي»، وأيضاً النجمة نيللي كريم فيفضلون الاعتماد على الموسيقى التصويرية وفقاً لطبيعة أعمالهم، حيث اكتفى الفخراني بطرح ميدلي مأخوذ من أغاني المطرب محمد فوزي إهداء لروحه، وغنتها فرقة «فابريكا» حيث غنوا «من فينا يا قلبي»، و»حبيبي وعنيا»، وأغنية «يا مصطفى يا مصطفى» من ألحان محمد فوزي.
وبعد تعاونهما معاً فى مسلسل «مع سبق الإصرار» عام 2012، يبدو أن الفنانة اللبنانية إليسا، تقترب من تكرار تعاونها مع الفنانة غادة عبدالرازق، في غناء مقدمة مسلسل غادة الجديد «ضد المجهول»، لا سيما أن أغنية «جربت في مرة» حققت نجاحا جماهيريا كبيرا.