تشارك الفنانة المصرية آيتن عامر في مسلسلين خلال شهر رمضان، وهما: «أيوب» بطولة مصطفى شعبان ومريهان حسين ومحمد لطفي وهنا الزاهد، وتأليف محمد السيد بشير وإخراج أحمد صالح، و «خفة يد» بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت ومحمد سلام وإنعام سالوسة وسامي مغاوري وتأليف تامر إبراهيم وإخراج معتز التوني.
وقالت عامر: «مشاركتي في عملين دراميين خلال شهر رمضان، جاءت بسبب حرصي على التنوع والاختلاف، بخاصة أن كلاً منهما بعيد تماماً من الآخر سواء في الشخصية التي أجسدها أو في مضمون العمل. مسلسل «أيوب» هو عمل اجتماعي تراجيدي يناقش قصة شخص فقير تعرض لكثير من المواقف القاسية في حياته، حتى شقيقته تخلت عنه وتركته، وشخصية «سماح» شقيقة البطل أيوب (مصطفى شعبان) تطلبت مني مجهوداً كبيراً كي تظهر كما ينبغي أن تكون، لأنني لم أقدم طوال مشواري الفني شخصية شريرة بهذا الشكل، وعندما عرض عليّ الدور ترددت في قبوله، وفكرت كثيراً قبل الموافقة على تقديمه، خوفاً من كراهية الجمهور لي، لكنني في النهاية قررت خوض التجربة، وتحمست لها لأنها ستخرج مني طاقات فنية جديدة. فهي بعيدة تماماً من شخصيتي الحقيقية، لذا بذلت مجهوداً كبيراً حتى أستطيع التعايش معها، وأتقبل تصرفاتها وسلوكياتها وأسلوبها في التعامل مع الآخرين، وسعيدة بما حققه العمل من نجاح على المستوى الجماهيري، وتفاعل الجمهور مع كل شخصيات المسلسل، وكنت متوقعة قبل عرض العمل أنه سيحقق نجاحاً ضخماً لأنه يظهر كل أبطاله بصورة جديدة، وعلى رأسهم الفنان مصطفى شعبان الذي يقدم شخصية مختلفة عما قدمه من قبل في الدراما المصرية على مدار الأعوام الماضية».
وأضافت: «واجهني عدد من الصعوبات أثناء تحضيري شخصية «سماح»، وعلى رأسها أنها ليست إنسانة شريرة في المطلق، وإنما هناك دوافع نفسية عدة، هي التي جعلتها تصل إلى هذا الحد من الجحود والشر، فهي شخصية مركبة ومعقدة جداً، وهو الأمر الذي جعلني متخوفة من فكرة تقديمها في عمل درامي يعرض في شهر رمضان، لكنني دخلت في تحدٍ مع نفسي وأصررت على تقديمها، خصوصاً أنها ليست شخصية خيالية، وإنما هي مجرد نموذج موجود في العديد من الأسر، وحرصت على التحضير لها من خلال جلسات عدة جمعت بيني وبين مؤلف ومخرج العمل، وكل ما كنت أتمناه هو تقديم الشخصية في شكل يصدم المشاهد.
وأبدت سعادتها بالتعاون الثاني مع مصطفى شعبان بعد تجربتهما الأولى في مسلسل «الزوجة الرابعة»، موضحة أنه ممثل يختار أعماله الفنية بعناية شديدة، إضافة إلى أن العمل معه يشعرها بالراحة النفسية، بخاصة أن الكواليس تسودها حالة من المرح والحب والود، كما أن هناك كيمياء فنية تجمعهما منذ تعاونهما الأول الذي حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه.
أما عن مسلسلها الثاني «خفة يد»، فأوضحت أنه يعتمد على كثير من المواقف الكوميدية، وتجسد من خلاله شخصية «لصة»، وانتهت من تصويره مع نهاية العام الماضي، ولم يكن مرتباً له العرض في رمضان، لكن شركة الإنتاج حددت ذلك في اللحظات الأخيرة. وأشارت إلى أن غالبية مشاهد العمل صوّرت في مدينة أسوان، وعلى رغم مجهود السفر الذي بذلته خلال فترة التصوير إلا أنها استمتعت بمشاركة فريق العمل. كما وصفت مخرج العمل معتز التوني بأنه واحد من أهم المخرجين الحريصين على تقديم أعمال تعتمد بالأساس على كوميديا الموقف، إضافة إلى أنه يهتم بتفاصيل كل شخصية داخل العمل. وألمحت أنها تميل إلى تقديم الأعمال الكوميدية، بخاصة لو توافرت فيها كل المواصفات التي تؤهلها للنجاح. وأكدت أن العمل حقق النجاح المرجو منه، ولم يظلم في نسب المشاهدة، على رغم أن العرض في رمضان يعرض الكثير من الأعمال الجيدة إلى الظلم بسبب زحام المسلسلات، وعدم قدرة المشاهد على متابعة الأعمال، وأوضحت أن المسلسل سيحقق مزيداً من النجاح في العرض الثاني.
وأشارت آيتن إلى أنها انتهت أخيراً من تصوير فيلمها الجديد «بيكيا» الذي يجمع بينها وبين محمد رجب، وتجسد من خلاله شخصية ابنة رجل مسن يمتهن مهنة «بائع الروبابيكيا»، وهي تساند والدها في عمله، وتتقابل بالصدفة مع شاب يتعرض لكثير من المواقف الصعبة في حياته، ويجسد شخصيته الفنان محمد رجب، لتنشأ بينهما قصة حب قوية.