[slideshow_deploy id=’15800′]

تقدم مؤسسة «مقام» حفلاً بعنوان «طرب عند الغسق Tarab at Twilight» يوم الاحد الواقع في 26 حزيران يونيو الجاري، ويشمل البرنامج معزوفات شرقية كلاسيكية ومعاصرة بمشاركة الفنان اللبناني القدير الضيف رامي المير، الفائز بالميدالية الفضية في برنامج ستوديو الفن.
شهدت استراليا في السنوات القليلة الماضية  هجرة عدد كبير من الفنانين والموسيقيين  المحترفين بسبب  الأوضاع المتأزمة في الشرق الاوسط، مما جعل سيدني بشكل خاص تزداد غنى بمهارات فنية عالية المستوى لم يسبق لها مثيل في استراليا. ولكن للاسف معظم الحفلات المحلية لا تسمح بتسليط الضوء على هؤلاء الفنانين بشكل ينصفهم ويبرز مواهبهم وقدراتهم بعروضات فنية سمعية.
مؤسسة »مقام« الموسيقية هي مؤسسة فنية غير ربحية تمَّ تأسيسها في مطلع العام الماضي لدعم الفنانين والمواهب المحلية وتوفير مساحة لهم للتألق، وكذلك لترويج الموسيقى والأغاني الشرقية الطربية عبر توفير  ميدان واسع الآفاق لها، لا يعتمد فقط على المستمع العربي بل يتوجّه إلى المستمع الغربي ايضا.
ومن هذا المنطلق، قررت «مقام» ان تسلط الضوء على المواهب المحلية بإقامة حفلة موسيقية تمنح فيها فرصة للتألق الفني، من حيث التصميم على التعاون معاً لإضفاء نفحة فنية على انطلاقة عابرة للثقافات تخاطب المجتمع الحاضن من خلال الموسيقى. كما تسعى مؤسسة “مقام” الى التواصل والدمج بين المجتمع الشرق اوسطي والمجتمع الغربي من خلال الفن والطرب.
ساهمت «مقام» بعدة مشاريع فنية، ابرزها الحفل الموسيقي الغنائي ‹طرب عند الغسق› Tarab @ Twilight مع الضيف المطرب صاحب الصوت الذهبي، الفنان اسماعيل فاضل والفنانة المتألقة هيلين اسحق في شهر آب من السنة الماضية وقد لقي الحفل نجاحاً ملفتاً حيث استقطب جمهورا غفيرا ومتنوعاً شمل العديد من المستمعين الغربيين من خلفيات غير عربية. كما قامت المؤسسة بتنسيق دروس تعليم آلة الطبلة (الدربكة) في منطقة ردفرن، وجلسات تدريب موسيقية في ولونغونغ وبولاي.
نجاح الحفل في السنة الماضية دفع الفنانين على المثابرة وتطوير آدائهم ومهاراتهم للمحافظة على مستوى راقٍ من المهنية والإبداع، على امل استقطاب المزيد من المشجعين ومحبي الموسيقى الشرقية الطربية. وسينضم الشاب المبدع والعازف على الغيتار، ساكو درمنجيان لاول مرة الى مجموعة العازفين في الحفل المقبل، كما سيقدم قطعة غربية مشهورة بلون عربي معاصر ساعياً بدوره الى توثيق الصلة
بين اللونين الغربي والشرقي.
يشارك في هذا الحفل المدير الفني وعازف التشيللو محمد امين مردان، عازف القانون محمد صالح، عازف العود احمد جميل، عازف الكمان عماد رحيم، عازف الطبلة عاطف بدريه وعازف الغيتار ساكو درمنجيان. هندسة الصوت، جورج عسلي.
للحجز أو الاتصال:

Tickets: https://www.stickytickets.com.au/38730/tarab_at_twilight.aspx

Facebook Page: https://www.facebook.com/Modern-and-Classical-Arabic-Music-Group-804906572919045/?fref=ts