قام وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم فرع استراليا ونيوزلندا، يوم السبت الواقع في ٢٦ تشرين الثاني، برئاسة الرئيس القاري جو عريضه، و مسؤولة الاعلام جوسلين شربل بدوي و مسؤول العلاقات العامة ابراهيم خوري، بزيارة المتروبوليت باسيليوس قدسيه، مطران الروم الأرثوذكس لأبرشية استراليا و نيوزيلندا و الفيلبين. تم التداول بالقضايا المأساوية التي تعصف بلبنان وبالازمة المالية و الاقتصادية التي يعيشها اللبناني. كما تم التطرق الى موضوع الوجود المسيحي في منطقة الشرق الأوسط، وما شهدناه في السنوات الأخيرة من هجرة المسيحيين من بلادهم، فالمجتمعات المسيحية في بعض المناطق أجبرت قسرياً على ترك منازلها وأرضها وأعمالها بشكل نهائي كما حدث في العراق.
و أعرب المطران باسيليوس عن قلقه العميق إزاء الهجرة المسيحية التي تشهدها المنطقة أكان في لبنان أم في الدول المجاورة و لا سيما الأعداد الكبيرة من المسيحيين ،والأرمن خصوصاً، الذين غادروا سوريا. إذ ان استمرار الصراع في منطقة الشرق الاوسط قد يؤثر بشكل كبير على بقاء المسيحيين في أرضهم.

في نهاية الزيارة شدد المطران باسيليوس على أهمية دور الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وعلى قدرتها في التأثير في المحافل الدولية  لإنقاذ لبنان الجريح. كما أصر على التعاون مع الجامعة اللبنانية الثقافية و اطلاعها على كافة نشاطات الجماعة الارثودكسية. فدعا الوفد وأعضاء الجامعة الى حضور الندوة التي ستقام في ١٢ كانون الاول بالتعاون و التنسيق  مع سيادة المطران انطوان شربل طربيه بهدف إلقاء الضوء على سيرة وإنجازات الدكتور شارل مالك و هو العربي الوحيد الذي شارك في صياغة وإعداد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في كانون الأول ديسمبر 1948.