نعى المجتمع القانوني أحد كبار قضاة محكمة الولاية في نيو ساوث ويلز بيتر زهرا الذي وُصف بالقاضي المحترم والرجل الصالح. و يُذكر أن القاضي زهرا كان قد أُصيب بسكتة دماغية يوم الخميس وتوفي بسلامٍ يوم الأحد محاطاً بعائلته.
وترأس القاضي زهرا الاسبوع الماضي المحاكمة الشهيرة بين مغني البوب الأسترالي والفائز بجائزة «أستراليا أيدول» غاي سيباستيان الذي اتهم مديره السابق تيتوس داي باختلاس 900 ألف دولار.
وكان من المقرر أن يعود مغني البوب، وهو في العقد الرابع من العمر، إلى الإدلاء بشهادته في القضية يوم الخميس لكنه لم يتمكن من القيام بذلك بعدما أُبلِغَت المحكمة بمرض القاضي زهرا، كما تمّ إبلاغ هيئة المحلفين بوفاته يوم الاثنين مما تسبب في حالة من الصدمة بينهم وتأجيل المحاكمة إلى الأسبوع المقبل.
ولد بيتر زهرا عام 1955، ووصفته عائلته بأنه شخص مميز تمكن من لمس حياة كل شخصٍ تعرّف عليه، وأضافت عائلة القاضي بأن الراحل كان صاحب قلبٍ كبير أراد أن يحقق الجميع أكثر مما توقعوا ، هذا عدا عن تلقيها العديد من الرسائل الرائعة التي تُظهر أي نوع من الأشخاص كان القاضي زهرا. وحثت العائلة أيضاً الجميع على تناول الشوكولاتة الساخنة والمشاركة في نشر دعابة لوالدهم الراحل تكريماً له ولمسيرته. وقدم المدعي العام مارك سبيكمان كلمة شكر فيها القاضي الراحل على سنوات خدمته في مجال القانون وقال « كان يُعتبر صاحب العزة قائداً بارزاً في غرف المحامين الذين يمثلون عامة الشعب، لطالما كان مجتهداً و محامياً رفيع المستوى كرّس حياته للتطوير والحفاظ على أعلى المستويات».