تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

وزير الدفاع الاندونيسي: العلاقات الدفاعية مع استراليا «جيدة جداً»

اعلن وزير الدفاع الاندونيسي رياميزا رياكودو ان العلاقات العسكرية مع استراليا جيدة جداً رغم الخلافات الديبلوماسية الاخيرة. ولقد عادت الآن الى مسارها الصحيح.
ولفت اننا كبلد مجاور لاستراليا يجب ان تكون علاقات الدفاع بيننا من الاولويات وان تبقى دائماً مستقرة رغم تقلّب العلاقات الديبلوماسية احياناً. وقال : في السابق كان وزراء الدفاع يتبعون سياسة حكوماتهم. فكانت علاقات الدفاع بين البلدين تتقلب وتتبدّل  حسب العلاقات الديبلوماسية وتبدلاتها. وآمل ان تبقى العلاقات الدفاعية دائماً جيدة ومستقلة عن التقلبات السياسية.
وحول رأيه بقرار الحكومة اعادة قوارب طالبي  اللجوء، اجاب ان لكل بلد مقاربات مختلفة حول هذه المسألة. موقفنا  هو انقاذ طالبي اللجوء اولاً وتوفير المأكل والملبس لهم ثم معالجة قضاياهم مع الدول التي انطلقوا منها.
وحول دفع الحكومة الاسترالية اموالاً لمهربي البشر بغية اعادة اللاجئين، تمنى ان تقوم استراليا باعتقالهم. وقال ان اندونيسيا تحترم سياسة الدول المجاورة لها. وتمنى الا تقوم هذه الدول ومن ضمنها استراليا بالتدخل في شؤون اندونيسيا الداخلية.
وحول مشاركة استراليا في ضرب مواقع «داعش» قال لقد منحت الدول اكثر من  سنتين لـ «داعش» لكي تتوقف عن اعمالها، وقال ان اندونيسيا تحترم قرار الولايات المتحدة واستراليا بمهاجمة المجموعات الارهابية في الشرق الاوسط.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn