مشروع  Nada 4 Arts Group ينطلق في سيدني بالتعاون مع عدد من الفنانين في خارج أستراليا ومن بينهم الفنان التشكيلي المقيم في كندا محمود فهمي.
أطلقت الفنانة التشكيلية ندى العبيدي مشروعها الفني الخاص بالرسم في سيدني بعنوان
Nada 4 Arts Group وبالتعاون مع عدد من الفنانين في خارج أستراليا ومن بينهم الفنان التشكيلي المقيم في كندا محمود فهمي.
وللسيدة ندى العبيدي مسيرة مهنية طويلة وحافلة بالنجاحات. ومنذ وصولها الى سيدني قبل ثلاثين عاما ولغاية اليوم وهي تعمل مع الحكومة الاسترالية والموسسات التابعه لها.
وهي فنانة وشغوفة بالفن الراقي ومبدعة في مجال التلوين للكبار من اجل الترويح النفسي والفكري. كما انها تقدم دروساً للنساء في فن التلوين بالمكتبات المحلية.
وقالت ندى العبيدي : «بدأت بالعمل في هذا المشروع السنة الماضية عندما انتشر كوفيد-19 والعزل والبقاء في المنزل. اتصلت بالفنان القدير محمود فهمي لاني طلبت منه شراء بوستر المئوية لتأسيس الدولة العراقية. لانه هو الذي رسم وصمم هذا البوستر وطابع بريدي.»
«عرضت عليه فكرة المشروع وان يسمح لي بتسويق أعماله الفنية في سيدني، فوافق على طلبي وقال لا مانع لديه من القيام بذلك.»

وبعدها اتصلت بفنانه عراقيه من كردستان العراق وهي رسامه معروفه وقامت في الفتره الاخيره بتنزيل لوحاتها المبهره على العبايات وموقعه من قبلها وغير قابله للتزوير..
كما اني حاليا في طور التناقش مع فنان مبدع من لبنان وفنانه من المانيا..
ولقد قمت باستشارة فنانين استراليين وعرب محليين ونصحوني بالتريث وابدا صغيره وبعدها يكبر المشروع وهي مجازفه والتجاره ربح وخساره
وتابعت السيدة العبيدي انها أطلقت مشروعها الفني
Nada 4 Arts Group  في الأول من آذار مارس الجاري من على الفيس بووك والانستاغرام وتتأمل أن يرى النور ويزدهر هذا المشروع.
اما اذا رغب المستمعون بالاتصال بي ويفضل عن طريق الايميل التالي
Nada.alobaidy15@hotmail.com
ومن جانبه، قال الفنان التشكيلي محمود فهمي المقيم في كندا منذ تسع سنوات انه يرسم لوحات تراثية ولديه اهتمامات تأريخية ويستخدم أسلوب الواقعية في لوحاته. وهو متفرغ الان للرسم والفن. وكان يعمل ايضا في مجال التدريس.
وأضاف لإذاعة أس بي أس عربي24 أنه كان مقيما في الإمارات وأقام عدة معارض في دبي وقطر ويأمل ان يتلقى دعوة من أستراليا للمشاركة في معارض فنية مستقبلاً.
عن أس بي أس
ا