لم تقم شرطة فيكتوريا بأي اعتقالات على الرغم من الحشود الضخمة في عروض تايلور سويفت في ملبورن، والتي يعتقد أحد الخبراء أنها ترجع إلى الإيجابية الشديدة والوحدة التي تخلقها سويفت.
شكر الضباط 288000 «من زملائهم Swifties
الذين تبادلوا أساور الصداقة» بعد ثلاثة عروض خالية من الحوادث، وهو ما يختلف عن رد فعل الشرطة المعتاد أثناء وبعد معظم المباريات الرياضية في ملعب ملبورن للكريكيت (MCG).
اجتذب النهائي الكبير لكولينجوود ضد برزبن AFL العام الماضي حشدًا بلغ 100.024 شخصًا إلى MCG وتم إجلاء 17 شخصًا من الملعب من قبل الشرطة.
في عام 2019، بعد فوز ريتشموند في نهائي دوري كرة القدم الأميركية، تم القبض على العشرات من المشجعين، بما في ذلك رجل اتهم بعض رأس ضابط شرطة.
وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي إشعال النيران واندلاع مشاجرات، مما أجبر الشرطة على التدخل.
ونددت الشرطة بالسلوك المخيب للآمال بعد كأس ملبورن عام 2017، والذي أدى إلى اعتقال 17 شخصًا بتهمة الاعتداء والسلوك العدواني والسكر في مكان عام.
وقال ميلاد حقاني، خبير سلامة الحشود بجامعة نيو ساوث ويلز
إن حفل سويفت كان حوالي 70 في المائة من النساء والفتيات الصغيرات، وهو ما يتناقض مع الأحداث الرياضية حيث كان الجمهور في الغالب من الرجال.
وقال حقاني: «الرجال في العديد من السياقات، بما في ذلك على الطرق من حيث السلامة على الطرق والبيئات المزدحمة من حيث سلامة الحشود، لديهم ميل إلى القيام بسلوكيات أكثر خطورة”.
وقال «العامل الآخر هو الصوت والنبرة التي يمثلها الفنان ويمثلها”.
“لذا لم يكن الحشد مبتهجًا في هذه الحالة فحسب، بل كان أيضًا متحدًا للغاية.”
وقال إن تبادل أساور الصداقة خلق ثقافة الهوية الاجتماعية المشتركة ومستوى شديد من الرعاية، مما يعزز السلامة.
“لذلك، بشكل غير مباشر من خلال الترويج لثقافة إيجابية وأجواء إيجابية، أعتقد أنها تساهم أيضًا في توفير بيئة آمنة في حفلاتها الموسيقية.
“إذا حدث شيء لشخص ما، سيكون الجميع على استعداد لتقديم المساعدة وسيكون الجميع على دراية ببعضهم البعض… جميعهم يرون أنفسهم جزءًا من مجتمع يتكون حول الفنانين وأن الفنانين يمثلون السلوك الجيد والإيجابية.
“فيما يتعلق بإشاراتهم… (إنهم) متحمسون ولكنهم ما زالوا هادئين ومتماسكين.”
وقال حقاني إن متابعة الفرق الرياضية كان حاشداً أيضا، لكن لم يكن لديها نفس المستوى من «الإيجابية الشديدة”.
لا تزال هناك مخاطر مع الحشود الكبيرة من حيث الاختناقات عندما يبدأ العملاء في مغادرة الأماكن التي يقترحها حقاني التراجع حتى يبدأ الحشود في التبدد، بالنسبة لأولئك الذين يحضرون عروض سيدني.
وحث الناس على التزام الهدوء وتجنب الدفع لتحريك الحشود.
“هذا هو الوضع الذي يمكن أن يخلق فيه تأثير الدومينو ويتسبب في سقوط أشخاص آخرين، ومن ثم يمكن أن تحدث مشكلات مثل اصطدام الحشود أو حوادث مثل هذه.”
كما حث الناس على البقاء رطبًا طوال العرض الطويل.