حالت الثلوج في عكّار دون تمكّن الصليب الأحمر من نقل سيدة في حال الولادة إلى المستشفى، ممّا أجبر عناصر من الصليب الأحمر على مساعدتها في الإنجاب داخل سيارة الإسعاف.
 وفي التفاصيل، نجح فريق من مركز الصليب الأحمر اللبناني في بلدة حرار باتمام الولادة الطبيعية لإحدى السيدات داخل سيارة الإسعاف خلال نقلها بشكل طارئ من بلدة فنيدق إلى مستشفى الحبتور، حيث بلغت سماكة الثلوج في فنيدق اكثر من 40 سنتيمتراً. كما أفيد بأن الأم والجنين بحال صحية جيّدة في مستشفى الحبتور.
 ويُذكر أن الثلج سيطر على المناطق الجبلية ابتداءً من 650 متر شمالاً، وتسبّب بقطع الطرقات الجبلية كافة مع تكون طبقة من الجليد.
 إلى ذلك، يستمر تأثير المنخفض الجويّ الذي اشتد مع هطول الأمطار على الساحل والثلوج على المرتفعات، ما تسبّب بقطع معظم الطرقات في مختلف المناطق الجبلية.
 في السياق، كشف رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع خالد ديب أنّ «سماكة الثلج في منطقة القموعة بلغت حدود المتر، وفي بلدة فنيدق أكثر من 25 سنتيمراً، وفي بلدات حرار والسدقة والقرنة ومشمش وبيت أيوب وممنع وتاشع 15 سنتيمراً، وكل الطرقات بحكم المقطوعة».
ومنذ الصباح، باشرت جرافات وزارة الأشغال واتحاد بلديات جرد القيطع العمل على إعادة فتح هذه الطرقات على الرغم من استمرار العاصفة وتساقط الثلوج بغزارة.
كذلك الأمر، تتابع جرافات وزارة الأشغال العامة واتحاد بلديات جرد القيطع وبلدية فنيدق العمل على فتح الطريق العام الممتدّ من بلدة حرار وصولاً إلى نبع بلدة فنيدق.
ومن جهته، ناشد رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبد لله زكريا المواطنين عدم التحرّك سوى للضرورة القصوى حتى تتمكّن الجرافات من تنظيف الطريق وتوسيعها.