أقامت المؤسسة الاجتماعية لحوار الحضارات
التابعة لنادي الشرق لحوار الحضارات حفل عشاء تكريمياً في صالة سيتي فيو على شرف المطران عصام درويش بحضور المطران روبير رباط والاب فادي نعمة ممثلا المتروبوليت باسيليوس قدسية والقنصل اللبناني العام شربل معكرون والشيخ مصعب لاغا ممثلا الشيخ مالك زيدان ممثل دار الإفتاء في سدني. عضو بلدية كانتربري بانكستاون جورج زخيا والرئيس السابق لدير مار شربل الاب لويس الفرخ والاب فادي نعمة ورئيس المجلس التشريعي السابق جان عجاقة وأطباء ومهندسون ورجال أعمال واعلاميون وأصدقاء.
قدّم الحفل د. جميل دويهي مرحبا، تلاه رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات
المهندس جو سكر الذي تحدث عن انجازات المطران درويش الرئيس الفخري لنادي الشرق ووجه تحية إلى رئيس النادي في لبنان ايلي سرغاني مشيداً بأعضاء نادي الحوار في استراليا.
وختم : يجب ان نشبك الأيادي لنساعد وندعم. وأشار إلى مشروع اقامة غابة أرز في منطقة البلو ماونتن بمبادرة من نادي الشرق.
ودعا سكر إلى الصلاة من اجل حلول السلام في الشرق الأوسط.
ثم كانت كلمة المحتفى به المطران عصام درويش الذي حيّا الحضور وشكرهم على حضورهم وخص بالشكر رئيس النادي جو سكر وتمنى ان يحقق حلمه خاصة بإنشاء غابة أرز في سدني، لانها حلمنا حميعاً.
كما احيي اعضاء نادي الشرق في لبنان والرئيس ايلي سرعاني.
واضاف : لدينا حنين دائم إلى الماضي، إلى فيروز ووديع الصافي ومهرجانات بعلبك، وحنيني الخاص الى كل واحد منكم في استراليا. خاصة يوم كانت تجمعنا المحبة من خلال هيئة الصداقة الإسلامية المسيحية حيث كانت الصداقة دستورنا كذلك المحبة والتضامن.
وكنت مسيرة حياتنا هي التقدير المتبادل الذي كان سر نجاحنا.
وبعد هيئة الصداقة بدأنا نسمع في استراليا عن لجان حوار بين الاديان.
بعد خمس سنوات من توقيع وثيقة الأخوة الانسانية في الامارات نجدنا بحاجة اكثر للتضامن والتحالف لترسيخ مفاهيم روحانيتنا لاولادنا ومجتمعنا. فكلنا ابناء الله ولدينا اب سماوي واحد.
وفي الختام كان توزيع الدروع لكل من المطران عصام درويش، المطران روبير رباط، الشيخ مالك زيدان تسلمها عنه الشيخ مصعب لاغا، المتروبوليت باسيليوس قدسية تسلمها عنه الاب فادي نعمة ، الشيخ يوسف نبها تسلمها حسين ديراني، المطران أنطوان طربيه تسلمها عنه الزميل انور حرب، الاب لويس الفرخ، رئيس دير مار شربل الاب اسعد لحود تسلمها عنه الاب الفرخ.