تم إصدار سبعين أمر إخلاء من قبل خدمة الطوارئ في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز، حيث تستيقظ الدولة على طوفان آخر بين عشية وضحاها.
حيث تأثر سكان المناطق: ريفرستون، بورتلاند، إيمو هايتس، كامدن، بيت تاون، ساكفيل وإيبينيزر، كما تم نزوح آلاف من العائلات في ضواحي سيدني الغربية والجنوبية.
كما حدثت فيضانات كبيرة أيضاً في شمال ريتشموند ومينانغل ووندسور وبنريث.
حثت خدمة الطوارئ في نيو ساوث ويلز المجتمع على البقاء في المنازل وتجنب السفر غير الضروري، مع وجود أكثر من 3000 طلب للمساعدة و137 عملية إنقاذ تحدث هذا الفيضان.
قال دين ستوري، مساعد مفوض خدمة الطوارئ في ولاية نيو ساوث ويلز في العديد من المناطق، لا يزال الوضع يتطور للأسوأ، وقد نشهد هطول أمطار أكثر مما كان متوقعاً».
«إذا كان هناك تحذير بالإخلاء، فاستعد للمغادرة. احصل على مساعدة خدمة الطوارئ التي ستزودك بالملابس الدافئة والأدوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف وأجهزة الشحن.
يحذر مكتب الأرصاد الجوية من أنه على الرغم من انخفاض معدلات هطول الأمطار بشكل عام، إلا أن هطول الأمطار الغزيرة التي قد تؤدي إلى فيضانات أخرى مفاجئة خاصة في مناطق إيللاوارا، بلو ماونتينز، سيدني متروبوليتان وأجزاء من منطقة هانتر بما في ذلك الساحل الأوسط.
سيستمر هطول أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة ومن الممكن أن يتراوح إجمالي هطول الأمطار كل ست ساعات بين 60 إلى 100 ملم.
لا يزال هناك تحذير من هبوب العاصفة على المناطق الساحلية في سيدني وإيلاوارا وخليج باتيمانز. وتحذير من رياح قوية لسواحل هنتر. يوجد أيضاً تحذير من الطقس القاسي والأمواج العالية على طول الساحل الأوسط.