تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

فتح الأبواب مع استمرار سكان NSW في تلقّي التلقيح

استجابةً لارتفاع نسبة التلقيح الأسرع من المتوقع، ستعمل حكومة NSW على تسهيل القواعد للأشخاص الذين تم تلقيحهم بالكامل من خلال تقريب العمل بالكثير من تغييرات خارطة الطريق التي كان من المقرّر البدء بها في 1 كانون الأول/ديسمبر إلى الاثنين 8 تشرين الثاني/نوفمبر.

اعتبارًا من 8 تشرين الثاني/نوفمبر، لن يكون هناك حد لعدد الزوّار في المنزل، ولن تكون هناك قواعد للتجمعات في الأماكن الخارجية لأقل من 1000 شخص، وسيتم إعادة فتح حمّامات السباحة الداخلية لجميع الأغراض.

وسيكون بإمكان المؤسسات التجارية الترحيب بمزيد من الزبائن الذين تم تلقيحهم بالكامل، مع انتقال جميع المباني إلى قاعدة الشخص الواحد لكل مترين مربعين، وسيكون بإمكان النوادي الليلية إعادة فتح أماكن الرقص.

سيتم إلغاء الحدود القصوى لعدد الأشخاص لغير فصول التمارين الرياضية والرقص (حيث سيبقى الحد الأقصى 20 شخصًا لهذه الفصول) واستبدالها بحدود الكثافة أو عدد المقاعد الثابتة بنسبة 100 في المائة للمرافق الترفيهية الرئيسية في الأماكن الخارجية (بما في ذلك الإستادات ومسارات السباق والمتنزهات الترفيهية وحدائق الحيوان) والمرافق الترفيهية (بما في ذلك دور السينما والمسارح).

ستكون هذه الحريات متاحة فقط للأشخاص الذين تم تلقيحهم بالكامل، بما في ذلك الذين لديهم إعفاءات طبية والأطفال دون سن 16 عامًا. سيظل من المطلوب العمل بموجب تسجيل الدخول للأمان من COVID وإثبات التلقيح.

أمّا الذين لم يتم تلقيحهم بالكامل فيجب أن يستمروا في الالتزام بقيود ما قبل خارطة الطريق حتى تصل الولاية إلى هدف نسبة 95 في المائة للتلقيح المزدوج، أو 15 كانون الأول/ديسمبر، أخذًا بما يحدث أولاً.

ستبقى القواعد الحالية للكمامات، التي تنطبق على الجميع، على حالها إلى أن تصل الولاية إلى هدف نسبة 95 في المائة للتلقيح المزدوج، أو 15 كانون الأول/ديسمبر، أخذًا بما يحدث أولاً.

وللحفاظ على مستويات عالية للمناعة ضمن المجتمع بأكمله، بدأت دائرة الصحة فيNSW  في طرح برنامج الجرعات المعززة في عياداتها للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر والذين تلقوا جرعتهم الثانية من لقاح COVID-19 منذ 6 أشهر أو أكثر. سيتم استخدام Pfizer في جرعات التعزيز بغض النظر عن لقاح COVID-19 الذي تمّ استخدامه في الجرعة الأولى أو الثانية.

وقال رئيس الحكومة دومينيك بِروتِه إن تقريب العمل بتخفيف القيود لم يكن ممكنًا إلا بسبب معدلات التلقيح المرتفعة في الولاية وبدء تطبيق الحقن المعززة.

وممّا قاله السيد بِروتِه: “لقد قام الجميع بعمل مذهل لضمان قدرة NSW على تخفيف القيود بطريقة آمنة ومدروسة في وقت أبكر مما خططنا له”.

«إننا على الطريق الصحيح للوصول إلى نسبة 90 في المائة للتلقيح المزدوج قبل أسابيع من الموعد المحدد، وهذا دليل على الجهود التي قام بها الجميع في NSW وخاصة العاملون في ميدان الصحة هنا.

«ما يزال الطريق طويلاً أمامنا، ولكن حكومة NSW تقف مع المجتمع وتستمر في بذل كل ما في وسعنا، بما في ذلك اللقاحات المعززة، للحفاظ على سلامة الناس مع قيامنا بفتح ولايتنا.”

وقال نائب رئيس الحكومة بول تول إن الناس في المناطق الإقليمية في NSW قد شمروا عن سواعدهم لتلقّي التلقيح، ونحن الآن على استعداد للترحيب بالزوار مرة أخرى.

وقال السيد تول: “لقد استجابت سكان المناطق الإقليمية في NSW لدعوتنا عندما ناشدناهم أن يبادروا بتلقّي التلقيح. ونحن نشكرهم جميعًا على الخروج وتلقّي التلقيح”.

«لقد حان الوقت الآن للمؤسسات التجارية في المناطق الإقليمية للترحيب بالزوار بأمان في كل بلدة في جميع أنحاء الولاية  وجني ثمار عملها.»

وقال وزير الوظائف والاستثمار والسياحة وغرب سيدني ستيوارت آيرز إن بلوغ هدف 90 في المائة سيكون علامة بارزة على طريق تعافي الولاية.

وقال السيد آيرز: “إننا نقترب أكثر فأكثر من العودة إلى الكثير من أنشطتنا قبل الجائحة، وسيكون هذا التخفيف الأخير للقيود بمثابة خبر جيد لمئات المؤسسات التجارية المستعدة لإعادة فتح أبوابها وتوسيع عملياتها والترحيب بمزيد من الزبائن”.

وقال وزير الصحة براد هازارد إن NSW من بين أكثر السكان تلقيحًا في العالم، وسيستمر تطبيق الجرعات المعززة للحفاظ على هذه المكانة الطليعية.

وقال السيد هازارد: “إننا من بين الأفضل في العالم عندما يتعلق الأمر بالتلقيحات، لكن لا يمكننا أن ننسى أن COVID سيستمر في الانتشار في المجتمع ويجب أن نظل يقظين”.

«الحقن المعززة هي أولوية رئيسية لمتابعة تقدمنا، ونحن نواصل العمل عن كثب مع الكومنولث في تطبيق برنامج التلقيح ضد COVID-19. أريد أن أشجع أي شخص لم يتم تلقيحه بعد على إجراء حجز في أقرب وقت ممكن”.

يوجد مزيد من المعلومات عن تخفيف القيود عند بلوغ نسبة 90 في المائة في

nsw.gov.au.

يمكنك حجز موعد لتلقّي لقاح COVID-19 أو جرعتك المعززة عبر

www.nsw.gov.au/covid-19/vaccination/get-vaccinated.

الإعلام:

| Ian Paterson

رئيس الحكومة |

   0438 478 501

Ella Smith   | نائب رئيس الحكومة

   0428 745 348

Sophie Hull

| الوزير آيرز |

0447 583

756 Julie Garvey   |

الوزير هازارد |

  0448 569 746

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn