أنطوان القزي

أعلن نادي الهلال السعودي، الثلاثاء، تعاقده رسمياً مع النجم البرازيلي الكبير نيمار دا سيلفا ( الصورة) قادماً من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد يمتد لعامين، حيث من المنتظر أن يقام حفل استقبال كبير يعد له، غداً السبت، على ملعب الملك فهد الدولي، قبل مباراة الهلال والفيحاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي.
ووفق مصادر سيحصل نادي باريس سان جيرمان على أكثر من 90 مليون يورو رسوم انتقال اللاعب إلى النادي السعودي فيما سيحصل نيمار على 80 مليون يورو سنويا.
وقرأنا هذه الأسبوع أيضاً أن إدارة شركة نادي الهلال السعودي اتفقت بشكل نهائي مع الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني الأول لكرة القدم، والصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فولهام الإنجليزي، على ضمهما خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر صحفية لم تسمها أن عقد الحارس المغربي سيمتد لأربعة أعوام مقابل 10 ملايين يورو سنويا، إضافة إلى عدد من المميزات المالية.
وأضافت الصحيفة أن النادي السعودي سيدفع لإشبيلية 15 مليون يورو، قيمة العامين المتبقيين في عقد بونو الذي تألق مع المنتخب المغربي خلال مونديال قطر 2022، وقاد منتخب بلاده إلى احتلال المركز الرابع.
وفي حزيران يونيو الماضي قدم نادى اتحاد جدة السعودى لاعبه الجديد كريم بنزيما على ملعب الجوهرة المشعة بعدما انضم اللاعب في صفقة انتقال حر إلى العميد، بعد نهاية عقده مع ريال مدريد، حيث وقع المهاجم الفرنسي على عقد يمتد لـ3 سنوات.
وكشفت تقارير صحفية عن التفاصيل المالية لعقد بنزيما مع الاتحاد، حثي يحصل على راتب سنوي يقدر بـ200 مليون يورو لمدة 3 سنوات، ليصل الإجمالى إلى 600 مليون يورو، بينما يحصل على 20 مليون يورو، للترويج لملف استضافة السعودية لكأس العالم 2030.

وفي هذا الإطار أيضاً وافق نادي ليفربول مبدئياً على  مناقشة صفقة انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة.

كان رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرّات، كان قد انضم إلى النصر السعودي في يناير/ كانون الثاني 2022 الماضي، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 13 مليون يورو.
وبعيداّ عن ملايين كرة القدم، فإن 60 صالة سينما في السعودية تعرض حالياً فيلم باربي الذي مُنع عرضه في الصالات اللبنانية بأمر من وزير الثقافة محمد مرتضى.
الريالات السعودية تزداد لمعاناً ، ولبنان يغرق في الظلام ويمعن في ممارسة الظلامية.. مبروك؟!.