تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

عشاء المؤسسة الاجتماعية لحوار الحضارات بمناسة ذكرى الإستقلال ممثلون من 40 دولة سيزرعون 5000 شتلة في أستراليا

 

بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الـ78 للبنان، اقامت المؤسسة الاجتماعية لحوار الحضارات عشاء شارك فيه عدد من اعضاء الهيئة الادارية والعامة بهدف وضع خطة عمل تحضيرا لمؤتمر الشبيبة الدولي للسلام المزمع اقامته في في استراليا من 16 ولغاية 26 تشرين الثاني 2023، بمشاركة اساتذة، دكاترة، رجال دين واعلاميين ورؤساء بلديات من حوالي 40 دولة اجنبية وعربية اضافة الى دعوة 100 اعلامي اجنبي وعربي للمشاركة في هذا الحدث الدولي.

حضر اللقاء كل من رئيس المؤسسة الاجتماعية لحوار الحضارات المهندس جوزيف سكر، نائبة الرئيس السيدة فدوى كبة، امين السر محمد الديراني، امين الصندوق رفيق الشامي، مسؤول العلاقات العامة الدكتور يونس الحسيني، واعضاء الهيئة العامة علاء العوادي، رجب سليمان، الاستاذ شربل سكر، واصدقاء الجمعية العميد طوني طوق، توفيق لابا، الدكتور جميل ريما، اسعد كنعان، ادمون طوق، المهندسة في سلاح الجو الاسترالي ماري طوق، والمهندس ياسر من الجالية المصرية.

وقد القى المهندس جوزيف سكر كلمة رحب من خلالها بالحضور ومتطرقا الى الاوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان في عيد الاستقلال هذا العام قائلا يأتي الاستقلال والأزمات تحتلّنا، من الأزمة السياسيّة والاقتصاديّة الى الاجتماعيّة والماليّة… مؤكدا بأن تاريخ لبنان حافل بالتحديات والصعوبات والمشاكل ولكنه ايضا حافل بالأمل والإصرار على التقدم وتحقيق الانجازات.

بدورها القت نائبة الرئيس السيدة فدوى كبة كلمة اعربت خلالها عن محبتها للبنان وشعبه وجيشه

ثم تطرق الحاضرون الى المؤتمر الدولي للسلام واهمية انشاء لجنة خاصة لمتابعة سير الامور واقامة الاتصالات بالجهات المعنية بهدف انجاح المؤتمر. فتم الاتفاق على اقامة لجان خاص تهتم بالامور التالية: التنسيق الاعلامي، التنسيق مع البلديات، التنسيق مع شركات السفر، لجنة التنسيق المالي، لجنة التنسيق المعلوماتية، لجنة الاستشارات والدراسات، لجنة التنسيق الدبلوماسية.

وقد ركز الحاضرون خلال الاجتماع على اهمية انشاء غابة ارز لبنانية على الاراضي الاسترالية لما لذلك من اهمية ثقافية و بيئية وبناء عليه سيتم شحن 5000 شتلة من لبنان وسيقوم المشاركون في المؤتمر بزراعة شجرة أرز تحمل اسمهم والدول التي تمثلهم تحت شعار “ارز الرب .. ارز لبنان لكل البلدان”.

واكد الحاضرون على دعمهم للقرار السابق بتكليف المهندس جوزيف سكر لكي يكون رئيس ومنسق المؤتمر في استراليا ونائب رئيس الهيئة الادارية في نادي الشرق لحوار الحضارات – لبنان الاعلامي ايلي السرغاني ليكون منسق المؤتمر خارج استراليا لكونه على دراية كاملة وتواصل دائم مع كافة الجهات..

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn