رفعت طائرة هليوكوبتر أخرى خفيفة من على سطح الأرض، بعد إجبارها على الهبوط الاضطراري في منطقة نائية في غرب أستراليا.

وذكرت جريدة الديلي ميل البريطانية، أنه هبطت طائرة اضطراريا فى منطقة نائية من غرب أستراليا  وكانت عالقة بسبب أن المنطقة بها بتضاريس وعرة.

وأضاف التقرير، أن طائرة هليوكوبتر رفعتها من على الأرض ونقلوها إلى منطقة أخرى تبعد حوالى 100 كيلو متر، وكانت الطريقة الوحيدة لاسترداد الطائرة هي رفعها في الهواء.

وأشار التقريرإلى  أنه تم استدعاء طياري إحدى الشركات، وهما مورغان إنغليس ودان غرانت إلى الأراضي الوعرة في شمال غرب أستراليا، حيث هبطت طائرة من نوع سيسنا 210 .

وكانت مهمة الطيارين حمل الطائرة التي يبلغ وزنها 1016 كيلوغراما على متن مروحية من نوع B3 Squirrel ، التي تزن 1340 كغم، إلى مكان قريب من مدينة ديربي غرب أستراليا.

وكان التحدي الأكبر الذي واجههم هو تثبيت طائرة « سيسنا « ومنعها من الطيران بمفردها خلال رحلة استغرقت ساعة ونصف، بينما أفرغت من الوقود ومقاعد الجلوس وتم ربط أجنحتها لمنع الطائرة من الطيران من تلقاء نفسها، بينما مرت عملية النقل بنجاح تام.

واستطرد التقرير، أنه كان هناك محاولات مماثلة في الماضى لم تؤد دائماً إلى مهمة ناجحة، ففي عام 2015 ، اضطر طيارو طائرات الهليكوبتر إلى قطع طائرة مائية بعد أن بدأت تتأرجح بعنف بالقرب من بحيرة إير في جنوب أستراليا سقطت الطائرة المائية على الأرض وكان لا بد من تحويلها إلى خردة بالكامل.