تعهد زعيم حزب العمال أنتوني ألبانيزي بزيادة التمويل للرعاية الطبية (ميديكير)، فيما يلتزم رئيس الوزراء المنتهية ولايته سكوت موريسون بتوسيع برنامج لتشجيع المزيد من الطلاب على ممارسة الرياضة.ويتعهد أنتوني ألبانيزي بتخصيص أكثر من 700 مليون دولار لتعزيز الرعاية الطبية في جميع أنحاء البلاد. ويأتي هذا التعهد مع دخول الحملة الانتخابية أسبوعها الأخير.

أسبوع واحد يفصل الأستراليون عن التوجه إلى صناديق الاقتراع، سيعلن زعيم المعارضة عن تمويل بقيمة 750 مليون دولار من شأنه توفير رعاية وإمكانية وصول أفضل للمرضى.
سيوفر صندوق تعزيز الرعاية الطبية 250 مليون دولار سنويًا على مدار ثلاث سنوات اعتبارًا من 2023/24 ، وسيسعى إلى توفير المزيد من القدرة على تحمل التكاليف للمرضى وتوفير إدارة أفضل للحالات المعقدة والمزمنة.
وسيضع حزب العمال أيضًا برنامج ميديكير تحت رئاسة وزير الصحة وتشكيل لجنة من كبار مسؤولي الصحة في البلاد مثل الجمعية الطبية الأسترالية.
سيتم أيضًا إنفاق برنامج منح بقيمة 220 مليون دولار على عيادات الممارس العام المحلية لترقية الأنظمة وشراء المعدات والموظفين ذوي المهارات ، مع منح قدرها 25000 دولار أو 50000 دولار متاحة للممارسات ، اعتمادًا على حجمها.
وقال ألبانيزي ، الذي بدأ حملة أمس الاول السبت في داروين ، إن الأموال ستجعل من السهل على الناس رؤية طبيب عام.
وأضاف أن «الطبيب العام GP  هو حجر الأساس في النظام الصحي الأسترالي».
«الأستراليون يثقون بأطباءهم العامين. إنها علاقة حيوية لضمان حصول جميع الأستراليين على الرعاية الصحية الجيدة التي يستحقونها.»
ووفقا لأحدث استطللاع للرأي تم نشره بالتزامن مع إطلاق حملة رئيس الوزراء سكوت موريسون حملته الانتخابية يوم الأحد، فإن حزب العمال في وضع قوي للفوز في انتخابات 21 آيار مايو الجاري.

وحصل حزب العمال على 54%مقابل 46 على أساس قاعدة التفضيل بين الحزبين الرئيسيين في البلاد.
أما مورسون فقد بدأ يومه من ملبورن وأعلن عن برنامج لتوسيع الأنشطة الرياضية لطلبة المدارس.
وسيشهد توسيع برنامج المدارس الرياضية ما يصل إلى 700000 طالب إضافي يمارسون الرياضة في المدرسة ، مع إنفاق أكثر من 20 مليون دولار على المبادرة.
سيتم توسيع البرنامج ، المتاح حاليًا لطلاب الصفين السابع والثامن ، إلى الصفين التاسع والعاشر.

ستتعهد الحكومة أيضًا بتقديم 79.6 مليون دولار لتمديد البرنامج إلى المدارس لمدة عامين آخرين حتى نهاية عام 2024.
وقال رئيس الوزراء إن البرنامج سيسمح لمزيد من الطلاب بالوصول إلى المنظمات الرياضية الوطنية مثل Netball Australia
و AFL و Cricket Australia.
وقال إن «إشراك المزيد من الشباب في الرياضة يساعد على إبقاء أطفالنا نشيطين ، ويبني الثقة ويوفر طريقة للعائلات للتواصل مرة أخرى مع الأندية الرياضية المجتمعية بينما نتعافى من الوباء».
«كما أنه يخلق فرصًا واتصالات لدعم هؤلاء الطلاب الذين يرغبون في جعل أحلامهم الرياضية حقيقة واقعة ويتطلعون إلى أن يصبحوا سام كير أو إليز بيري أو لانس فرانكلين التاليين.»
كما سيتم إنفاق 4.8 مليون دولار إضافية لدعم شراء نوادي ركوب الأمواج مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب ولوحات الإنقاذ ومعدات السلامة الأخرى.

بعد أسبوع واحد فقط من يوم الاقتراع ، يواجه موريسون معركة شاقة للاحتفاظ بالمنصب ، وفقًا لآخر استطلاع للرأي.
واعترف رئيس الوزراء يوم الجمعة بأنه يمكن أن يكون «جرافة» وسيغير جوانب من رئاسته للوزراء إذا أعيد انتخابه.
عن أس بي أس