تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

ذا هيل: أستراليا وافقت على صفقة قيمتها 3.5 مليار دولار لشراء دبابات أميركية

قالت صحيفة ذا هيل الأميركية إن استراليا وافقت على صفقة جديدة قيمتها 3.5 مليار دولار مع الولايات المتحدة للحصول على أكثر من 120 دبابة ومدرعات أخرى لتحديث أسطولها العسكري.

ونقلت ذا هيل عن صحيفة سيدنى مورننغ هيرالد الاسترالية أن وزير الدفاع الاسترالي بيتر داتون سيؤكد الصفقة اليوم بعد موافقة الولايات المتحدة مبدئا على الشراء العام الماضي.

وستلتزم استراليا بشراء 75 دبابة أبرامز طراز M1A2 ، و29 من المدرعات المزيلة للمتفجرات، و17 مركبة هجومية و6 مدرعات إضافية.

وقال داتون فى بيان إن المركبات ستمنح الجنود الاستراليين أفضل قدرة على النجاح للنجاح والحماية من الأذى فى المستقبل، وفقا للصحيفة الأسترالية.

وأشار إلى أن تقديم مركبات جديدة طراز إم 1 إيه 2 سيستفيد من الدعم الموجود للبنية التحتية، مع استثمار كبير فى الصناعة الإسترالية مستمر فى مجالات المحاكاة والتدريب. ومن المتوقع أن تنفق استراليا ما بين 30 إلى 42 مليار على المركبات المصفحة خلال العامين المقبلين.

وكان الاتفاق قد أشعل نقاشا حول احتياجات استراليا العسكرية، حيث قال بعض خبراء الأمن القومي أن العربات المدرعة لن تكون ضرورية فى وقت الصراع البحرى والجوى مع قوى عالمية أخرى مثل الصين.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن العام الماضى عن تأسيس تحالف أوكوس مع قادة استراليا وبريطانيا للتركيز على مساعدة استراليا في الحصول على الغواصات التي تعمل بالطاقة لنووية، وهو الاتفاق الذى أثار غضب فرنسا وأزمة دبلوماسية بينها وبين كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، جراء إلغاء حكومة كانبرا لصفقة عسكرية كانت متوقعة مع باريس.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn