يمكن نقل مضمار روزهيل لسباق الخيل في سيدني واستبداله بـ 25 ألف منزل في غرب المدينة كجزء من الخطط المجددة لمترو ويست التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء.

أكدت الخطط التي أصدرتها حكومة نيو ساوث ويلز أن مشروع مترو ويست الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات سيمضي قدمًا، بعد أشهر من التعثر في مأزق التطوير بسبب المخاوف بشأن التكلفة والجدول الزمني.
تم التوقيع على مذكرة تفاهم من قبل حكومة ولاية مينيس ونادي العشب الأسترالي في أعقاب اقتراح لإعادة تطوير روزهيل.
ومن المقرر أن يتم استبداله بآلاف المنازل ومحطة مترو ويست الجديدة، بالإضافة إلى الخطط السابقة لشبكة السكك الحديدية تحت الأرض.
وهذا جزء من خطة أوسع لبناء 138 ألف مسكن جديد في مواقع أعيد تقسيمها في 31 ضاحية و47800 منزل بالقرب من ثمانية مراكز نقل رئيسية، على أن يتم الانتهاء من هذا الأخير على مدى السنوات الخمس عشرة المقبلة.
تتضمن الخطة نقل مضمار سباق
Rosehill Gardens
بالكامل لإفساح المجال لـ 25000 عقار جديد ومساحة خضراء ومحطة مترو.
ولم يُعرف بعد المكان الذي سيتم نقل مضمار السباق إليه، لكن الحكومة حددت عددًا من المواقع على أنها محتملة.
وتعمل الحكومة على الاقتراح مع لجنة التجارة والصناعة، التي تستثمر 5 مليارات دولار في الخطة المشتركة.
إلى جانب عملية النقل، ستذهب هذه الأموال أيضًا إلى إعادة بناء وتطوير حلبات السباق والمرافق الموجودة في
Warwick Farm وRoyal Randwick.
سيتم إنشاء مركز تدريب متميز للخيول في هورسلي بارك لاستيعاب نقل ما بين 300 إلى 400 حصان من إسطبلات حدائق روزهيل.
سيتم نقل مضمار سباق روزهيل تدريجيًا إلى موقع جديد بحلول نهاية العقد.
تركز سياسة الإسكان المميزة لحكومة نيو ساوث ويلز على البناء وليس الخروج.
ويهدف الهدف الطموح، الذي تم الإعلان عنه بمزيد من التفصيل بعد نشر جزء منه عن طريق الخطأ هذا الأسبوع، إلى تسليم 210800 منزل.
وبالإضافة إلى المنازل المقترحة البالغ عددها 25 ألف منزل في موقع روزهيل، ستقوم حكومة مينيس بإعادة تقسيم الأراضي حول محطات المترو والقطارات في حوالي 40 ضاحية.
في المرحلة الأولى، ستخضع كل من بانكستاون، وبايز ويست، وبيلا فيستا، وكراوز نيست، وهومبوش، وهورنسبي، وكيليفيل، وماكواري بارك جميعها لعملية إعادة تقسيم، بهدف بناء 47800 منزل على مسافة 1200 متر من وسائل النقل في تلك الضواحي خلال الخمسة عشر عامًا القادمة.
وقال رئيس الوزراء كريس مينز إن حكومة الولاية ستقدم 520 مليون دولار لتلك المجتمعات، من أجل البنية التحتية لدعم تدفق الناس، مثل تطوير الطرق والمساحات المفتوحة.
وتهدف المرحلة الثانية إلى تسليم 138 ألف مسكن جديد، من خلال إعادة تقسيم 31 ضاحية أخرى للمساكن ذات الكثافة السكانية العالية على بعد 400 متر من محطة المترو أو القطار.
تلك الضواحي هي آدمستاون، أشفيلد، بانكسيا، بيرالا، بوراجول، كانتربري، كوريمال، كرويدون، دابتو، دولويتش هيل، غوردون، غوسفورد، هاميلتون، كيلارا، كوغارا، كوتارا، ليدكومب، ليندفيلد، ماريكفيل، موريسيت، تقاطع نيوكاسل، مترو شمال ستراثفيلد. ، شمال ولونغونغ، روكديل، روزفيل، مترو سانت ماري، تيرالبا، تجيراه، توريلا، وايلي بارك وويونغ.
وستقدم الحكومة للمطورين في تلك المناطق عملية موافقات سريعة، تسمى «مشروع التطوير المهم للدولة»، لضمان بناء الشقق بسرعة.
وسيتم عرضه على مشاريع التطوير التي تزيد قيمتها عن 60 مليون دولار، ويجب أن يبدأ البناء في غضون عامين من الموافقة.
وأكدت الحكومة في السابق أنها ستتولى السيطرة على قوانين التخطيط حول مراكز المدن في جميع أنحاء الولاية، لفرض بناء المباني السكنية متوسطة الارتفاع حيث يُسمح بها.
وهذا يعني أن المجالس لا يمكنها منع بناء مبنى سكني مقترح بسبب ارتفاعه، إذا كانت المنطقة مخصصة للشقق.
وفي غضون شهر من توليها السلطة في مارس/آذار، أعلنت الحكومة عن مراجعة لمشروع مترو ويست، بعد أن تم إطلاعها على أن التكلفة قد تضخمت بما لا يقل عن 12 مليار دولار.
وبعد أشهر من تجنب الأسئلة حول مستقبل المشروع ورفض استبعاد إلغائه، التزمت الحكومة أخيرًا بالانتهاء من مشروع مترو الأنفاق.
ستتم إضافة ما يصل إلى محطتين إلى الخط، الذي كان من المقرر في الأصل أن يحتوي على تسع محطات بين منطقة الأعمال المركزية بسيدني وويستميد.
وبموجب المسار الحالي، تبلغ المسافة الأوسع بين المحطات سبعة كيلومترات من حديقة سيدني الأولمبية إلى باراماتا.
سيقوم مترو سيدني بإجراء دراسات تحديد النطاق لما يصل إلى محطتين جديدتين غرب حديقة سيدني الأولمبية.
إذا تمت صفقة نقل مضمار روزهيل جاردنز لسباق الخيل، فسيتم بناء محطة هناك.
وقال وزير النقل في نيو ساوث ويلز، جو هايلين، إن الاقتراح يمكن أن يوفر نوع الإسكان وخطوط النقل العام التي تحتاجها سيدني.
وقالت: «هذه فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل لبناء المساكن التي تحتاجها مدينتنا بجوار وسائل النقل العام الجديدة التي تحتاجها مدينتنا أيضًا”.
عندما أعلنت الحكومة الائتلافية السابقة عن مترو ويست، تم الترويج لها كوصلة مدتها 20 دقيقة بين باراماتا ومنطقة الأعمال المركزية.
لكن حكومة حزب العمال تقول إن التركيز لم يعد ينصب على رحلة مدتها 20 دقيقة. أولويتها