فقدت ثلاثة منازل ولا يزال شخص في المستشفى بعد حرائق الغابات التي اندلعت على الساحل الجنوبي لولاية نيو ساوث ويلز، مما أثار تحذيرًا من رئيس الوزراء كريس مينز للاستعداد لموسم حرائق مرعب.
وأكد مفوض خدمة الإطفاء الريفية في نيو ساوث ويلز، روب روجرز، أن ثلاثة منازل دمرت بسبب الحريق بالقرب من برماجوي في وادي بيغا – وهي المنطقة التي دمرتها حرائق غابات الصيف الأسود 2019-2020.
وقال روجرز: «كان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ بكثير»، مضيفًا أنه بالنسبة لبقية نيو ساوث ويلز، «فموسم الحرائق هنا بالتأكيد وعلينا أن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد”.
وقال روجرز إن شخصًا واحدًا في المستشفى بعد أن أصيب بسقوط فرع شجرة. ولا يُعتقد أن إصاباتهم تهدد حياتهم.
وردد مينز تحذير روجرز بشأن موسم الحرائق هذا الصيف.
وقال: «كونوا مستعدين لصيف مرعب”.
“لقد مر أسبوع واحد على شهر أكتوبر ونشهد ظروف منتصف الصيف. عدة أيام تزيد فيها درجة الحرارة عن 30 درجة، ورياح شديدة – حرائق الغابات تحب هذه البيئة وهي مدمرة للمجتمعات الإقليمية.”
وقال رئيس الوزراء إن 800 من رجال الإطفاء وغيرهم من خدمات الطوارئ عملوا طوال الليل لمكافحة الحريق الذي امتد لمسافة 15 كيلومترا في غضون ساعات.
وقال مينز: «كان هناك 800 من رجال الإطفاء وعمال خدمات الطوارئ الذين عملوا طوال الليل لمكافحة حرائق الغابات لإنقاذ المجتمعات الإقليمية على الساحل الجنوبي”.
وقال مينز: «نحن مدينون لهم بالكثير. كان الكثير من رجال الإطفاء الذين دعموا الليلة الماضية وقاموا بنوبات عمل لمدة 24 ساعة هم نفس الأشخاص الذين اضطروا إلى المرور خلال حرائق الغابات 2019-2020”.
“إنه يظهر التزامهم تجاه هذا المجتمع والدولة تدين لهم بالكثير”.
وأشاد رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز بالمجتمع لاستعداده لمواجهة الحريق، وقال إن الحكومة الفيدرالية ستوفر «أي موارد مطلوبة» لمكافحة الحرائق خلال فصل الصيف.
وقال: «كانت ظروف العشب والرياح والحرارة تجعل هذا الحريق يتحرك بسرعة كبيرة”.
وأضاف: «بعض المناطق التي انتقلت إليها كانت مناطق احترقت في عامي 2019 و2020، لكن ما رأيته في الداخل هو أشخاص مستعدون، أشخاص على رأس المهام الموكلة إليهم بالتأكيد، ومصممون على إحداث فرق في هذا الأمر». مجتمع محلي.”
في الساعة الخامسة مساء ، كان هناك 59 حريقًا مشتعلًا في جميع أنحاء الولاية، وجميعها عند مستوى السيطرة ولكن لم يتم احتواء 26 منها بعد.
كان حريق وادي بيجا مشتعلًا وخرج عن نطاق السيطرة في وقت مبكر من الصباح بعد أن تحرك تغير جنوبًا عبر منطقة الحريق خلال الليل، ولكن تمت السيطرة عليه منذ ذلك الحين من قبل رجال الإطفاء.
وأظهرت لقطات من كيرسلي في منطقة هانتر ألسنة اللهب لا تزال تتصاعد في الأدغال.
تمكن رجال الإطفاء من احتواء حريق ثان في سيسنوك خلال الليل، وتمكنوا من إنقاذ سلسلة من المنازل القريبة من الحريق.