تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

جولي بيشوب تعترض على ارقام هيئة التغيير المناخي

ردت وزيرة الخارجية جولي بيشوب علىانتقادات هيئة التغيير المناخي للحكومة الاسترالية بخصوص برنامج خفض الانبعاث الحراري قائلة ان تقديرات الهيئة هي غير صحيحة.

وكانت حكومة آبوت قد اعلنت الاسبوع الماضي عن خطتها لخفض الانبعاثات الحرارية بنسبة 26 الى 28 بالمئة بحلول 2030 بناءً على تقديرات 2005 لمستوى الانبعاث الحراري في استراليا.

وتسعى الهيئة الى دفع الحكومة لخفض الانبعاثات الحرارية بنسبة 45 الى 63 بالمئة بحلول 2030.

وكانت استراليا قد تعهدت للعمل مع سائر الدول الصناعية لخفض مستويات الحرارة في الاجواء بنسبة درجتين مئويتين. وهذا يعني انه يفترض على جميع الدول بذل مجهود اضافي لتحقيق ذلك خلال العقود المقبلة.

لكن الهيئة المناخية اقرت من ناحية اخرى ان مستوى الانبعاثات الحرارية لدى الصين سوف تتضاعف بنسبة 150 بالمئة بالمقارنة مع المستويات الحالية.

واكدت جولي بيشوب ان الحكومة الاسترالية ملتزمة بتوصيات كيوتو وسائر المؤتمرات المناخية مؤكدة ان استراليا حققت الاهداف التي وضعتها وهي ستلتزم بتوصيات ومقررات اللجنة شرط الا تتعارض مع النمو الاقتصادي للبلاد.

واكدت ان الهدف الذي وضعناه لسنة 2030 ونسعى الى تحقيقه هو التزام قوي ومسؤول وسهل المنال ولن يؤثر على النمو الاقتصادي.

وخلال الاجتماع السنوي لحزب الاحرار في ادلايد اعلن رئيس الوزراء طوني آبوت ان سياسة الحزب المناخية تتلاءم مع الوضع الاقتصادي وتحقق الاهداف المرسومة دولياً، وان الانبعاثات الحرارية في استراليا بالمقارنة مع عدد السكان هي هدف الحكومة وسهلة المنال حسب سياستها وقد تكون الافضل في العالم.

وانتقد زعيم المعارضة بيل شورتن تعليقات آبوت مشيراً انه لن يصفق له نظراً لهذه السياسة البيئية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn