كتبت مرفت الترزي

أحيت جمعية غزة أستراليا مناسبة عيد الأم وألقت مسؤولة العلاقات العامة في الجمعية مرفت الترزي كلمة يدأتها باحترام السكان الأصليين ثم الترحيب بالحضور، ثم ألقت كلمة باسم رئيس الجمعية وأعضائها وقالت:

جمعية غزة استراليا هي جمعية غير ربحية وهي جمعية اجتماعية، ثقافية، رياضية، فنية، تراثية، تعطي الخدمات للمجتمع المحلي والمتنوع الثقافات في استراليا.

أنشأ هذه الجمعية مجموعة من الرجال وإمرأة من الذين ولدوا أو نشأوا وترعرعوا في غزة أو من لهم جذور وثيقة بغزة، وأطلقوا عليها اسم غزة لأنهم فخورين ببلدهم العظيمة والثرية بحضارتها وآثارها.
وقد حضر الحفل حشد كبير من مختلف الأعمار والجنسيات وقد جمعتهم لغة واحدة وهي لغة الفن والموسيقى والأغاني والرقص والطرب.
أحيا الحفلة كل من المطرب الفلسطيني المخضرم خليل قمر ومحمد الشريف وفرقته فرقة صوت الفنان العربي الأسترالي وقد زاد الحفل طربا صوت الفنانة المطربة ابتسام الصغيرة.
وقد قامت الجمعية بتقديم الفنانين الناشئين وهما مولودان باستراليا الأخوان جاكوب وجون جرجس اللذان اطربا الجمهور بالعزف والغناء لأم كلثوم.

كما زاد الجمهور سعادة وفرح بوجود المطربة الموهوبة رانيا شلهوب وفرقتها فرقة روح الشرق.
وعلى أنغام الموسيقى العذبة تمتع الجميع بعشاء فاخر من الخراف المحشية والمعجنات والسلطات.
كما قدمت الهدايا من خلال سحب اليانصيب والتي تبرع بها أخوة من الداعمين لجمعيتنا ومنها الهدايا البسيطة من ملابس وألعاب ومنها الهدايا الثمينة كقطع الذهب وأطقم كاملة من الشامبوهات والعطور وبدلة رجالي فخمة للمناسبات
لقد قدم رئيس الجمعية فايز الطويل كلمة شكر لكل من بذل الوقت والجهد وتبرع بالهدايا لانجاح هذه الحفلة وإسعاد اكبر عدد ممكن من المشاركين وشكر خاص للحضور الكرام والذين بهم ومعهم نحقق دوام النجاح.