تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

تفشي استعمال المخدرات في سيدني

تواجه سيدني تفشي استعمال المخدرات اذ ان 80 في المئة  من رواد الحانات والنوادي بعد ان تم فحصهم تبين انهم قد تعاطوا المخدرات.

فقد تم فحص 25 من النوادي والحانات عبر سيدني وتبين ان 20 واحدة قد تم استعمال المخدرات غير القانونية فيها.

فكان الاثرياء والمشهورون يستعملون المخدرات ولكن تم العثور على بقايا مخدر الكوكايين في مراحيض مناطق مانلي وكرونيلا وروزهيل ودابل باي وذلك بعد فحصهم باداة Wipetect التي يستعملها ارباب العمل لمعرفة مدى تعاطي العمال المخدرات في مكان العمل والمنازل.

وقال كوماندور فريق مكافحة المخدرات في  جهاز الشرطة طوني كوك انه لم يصب بالدهشة بنتائج الفحص  والتي تظهر بأنه بالرغم من جهود الشرطة بالتقليل من صناعته والتعامل بالمخدرات الا ان الناس لا يزالون يستعملونها.

فإن التصنيع والتعامل بالمخدرات من قبل العصابات التي لا تهتم بتأثيرها على العائلات والصحة والمستقبل فإن على الناس  ان يفكروا بتأثير استعمال المخدرات وادمانهم عليها

وتفيد ارقام مكتب الاحصاءات الجنائية والابحاث لنيو ساوث ويلز انه خلال 12 شهراً تم تسجيل 2773 تهمة تعامل بالمخدرات في الحانات والنوادي في سيدني وبزيادة معدلها 35 في المئة عما كانت عليه منذ خمس سنوات.

فقد ازدادت نسبة استعمال مخدر الكوكايين في الحانات والنوادي بمعدل 87،5 في المئة في حين ازدادت نسبة استعمال  مخدر الاكستاسي بـ 22 في المئة خصوصاً بين الشباب الذين تتراوح اعمارهم  بين 20 عاماً و29 عاماً.

في عام 2014 صدر تقرير للأمم المتحدة كانت استراليا كأول دولة في العالم تستخدم مخدر اكستاسي وتحتل المرتبة الثالثة في استعمال مخدر آيس والمرتبة الرابعة من استعمال مخدر الكوكايين.

واعترف الكوماندو كوك ان الشرطة على علم باستعمال المخدرات من النوادي والحانات المرخصة وتجرى الفحوصات بانتظام من اجل مجابهتها ويجب التذكير ان المخدرات تدمر الحياة.

وقالت المديرة في خدمات الكحول والمخدرات في مستشفى سانت فينسنت نادين ازادل انها غير  مندهشة من نتائج الفحوصات في النوادي والحانات اذ ان معظم المستعملين للمخدرات يهدفون الى الاثارة والشعور بالسرور ودخول تجارب جديدة باستعمالها.

وقال سيمون ماغورام صاحب النادي هنريتا سوبر ان النادي لا يسمح باستعمال المخدرات واذا اكتشف ان شخصاً ما قد استعمل المخدرات يُطلب منه مغادرة النادي.

وقال جوناثان كوتس مدير كراون هوستيل الذي تم فحص بعض زبائنه وتبين تعاطيهم مخدر الكوكايين ان الحانة قد اكملت تجديداتها من اجل الامساك بالذين يستعملون المخدرات في الحانة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn