تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

ترمب وبايدن كرّما المحاربين القدامى… وتعيينات {البنتاغون} تقلق الديمقراطيين الدعاوى والإقالات تهدد الانتقال السلس في أميركا

أحيا الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس، ذكرى المحاربين القدامى في أرلينغتون بولاية فيرجينيا، في أول ظهور رسمي له بعد إعلان جو بايدن فوزه بالانتخابات الرئاسية، فيما تواصل حملته تقديم طعون في نتائج الاقتراع الرئاسي بولايات عدة، ما يهدد الانتقال السلس للسلطة.

ومضت حملة ترمب قدماً في استراتيجيتها، ورفعت دعوى قضائية في ميشيغان لمحاولة منع الولاية من التصديق على نتائج الانتخابات. ويتخلف ترمب بنحو 148 ألف صوت في إحصاء غير رسمي لمجمل أصوات ميشيغان.

من جهتها، أكدت سلطات ولاية جورجيا إعادة فرز الأصوات يدوياً؛ حيث يتقدم بايدن بأكثر من 14 ألف صوت.

وفي المعسكر الديمقراطي، شارك بايدن وزوجته جيل في تكريم قدامى المحاربين بزيارة النّصب التذكاري للحرب الكورية في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا. وتلافى بايدن الخوض في أي جدال بشأن رفض الرئيس ترمب الإقرار بنتائج الانتخابات، واصفاً عدم اعتراف خصمه بالهزيمة بأنه «مخجل«، ومؤكداً أن ذلك لن يعيق العملية الانتقالية.

من جهة أخرى، أثارت سلسلة الاستقالات والتعيينات في مناصب رفيعة في البنتاغون قلق الديمقراطيين، وذلك غداة إقالة الرئيس ترمب، وزير الدفاع مارك إسبر.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn