يستعد سكان ولاية فيكتوريا لمزيد من الحرارة الشديدة، مع فرض حظر كامل على الحرائق يغطي معظم أنحاء الولاية.
ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في ملبورن إلى 38 درجة، ومن المتوقع أن تشهد أجزاء أخرى من الولاية ظروفاً أكثر سخونة، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 43 درجة في ميلدورا وبيرشيب.
يزيد الطقس القاسي من خطر حرائق الغابات بعد تدمير أكثر من 44 منزلاً عندما اشتعلت حرائق غابات متعددة في حديقة جرامبيانز الوطنية الأسبوع الماضي.
من المتوقع أن تؤدي الحرارة هذه الأيام المصحوبة بالرياح العاتية إلى خطر نشوب حريق شديد في أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية.
أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيراً شديداً من خطر الحرائق في مناطق الحرائق في مالي، وويميرا، والريف الشمالي، والشمال الأوسط، والجنوب الغربي، والوسطى.
وقال المكتب «ستتطور العواصف الرعدية حول الأجزاء الوسطى والشرقية من الولاية خلال النهار وقد تؤدي إلى تفاقم طقس الحرائق الخطير”.
تم فرض حظر كامل على إطلاق النار في مناطق ماليه وويميرا الجنوبية الغربية والريفية الشمالية والشمالية الوسطى.
وقال نائب كبير مسؤولي هيئة مكافحة الحرائق، روهان لوك، إن هذا سيكون يوماً صعباً بالنسبة لرجال الإطفاء، الذين ما زالوا يكافحون الحرائق في غرب فيكتوريا.
وأضاف: «رغم أننا لا نتوقع أن نرى نفس الظروف التي شهدناها الأسبوع الماضي، إلا أننا نتوقع أن نرى يوماً مليئاً بالتحديات”.
وحذر «درجات الحرارة ترتفع وسيكون الوضع ديناميكياً، لذا نطلب من الناس توخي الحذر”.
ستؤدي زيادة الحرارة والرطوبة أيضاً إلى زيادة خطر العواصف الرعدية على أجزاء من فيكتوريا ونيو ساوث ويلز اليوم، والتي قد تكون شديدة في منطقتي هانتر وميد نورث كوست في نيو ساوث ويلز. يمكن أن تنتج هذه العواصف أمطاراً غزيرة ورياحاً مدمرة وتساقط حبات الثلج الكبيرة.
من المتوقع حدوث تغير في الطقس بحلول وقت متأخر بعد الظهر في فيكتوريا عندما يجتاح التغيير البارد الجنوب الغربي.