ظل رجال الإطفاء مشغولين طوال الليل بإطلاق العشرات من التحذيرات من حرائق الغابات في جنوب كوينزلاند وشمال نيو ساوث ويلز.
ومن المتوقع حدوث المزيد من الخسائر في الممتلكات على الرغم من تحسن الظروف الجوية. اتبع لايف
تجاوزت خسارة المنازل حول تارا، في منطقة ويسترن داونز في كوينزلاند، إجمالي عدد المنازل المفقودة في كوينزلاند خلال موسم حرائق الصيف الأسود لعام 2019.
وبينما كان رجال الإطفاء يكافحون الحرائق في تلك المنطقة منذ ما يقرب من أسبوعين، حتى يوم أمس، تم تدمير 53 منزلاً في المجتمع الذي يسكنه حوالي 2000 شخص، مقارنة بـ 49 منزلاً في جميع أنحاء الولاية في عام 2019.
وقال بول ماكفي، عمدة مجلس ويسترن داونز الإقليمي، إن الخسارة كان لها تأثير كبير على المجتمع.
وقال: «إن قدرة مجتمعنا على الصمود قوية للغاية… ولكن التعرض لهذا القدر من الدمار يمثل تحديًا حقيقيًا”.
“من الواضح أن السكن سيكون أعظم احتياجاتنا.”
يقول عمدة جنوب داونز، فيك بينيسي، إن حوالي 50 من السكان بقوا في والانجارا خلال ذروة حالة طوارئ حرائق الغابات أمس، واحتموا في قاعة المجتمع ومحطة السكك الحديدية.
يقول المستشار بينيسي إن الموظفين يراقبون أيضًا حالة حرائق الغابات في ضواحي وارويك.
يوجد إشعار الاستعداد للمغادرة بشأن الحريق في روزنتال هايتس ومورجان بارك.
ويعمل رجال الإطفاء من كوينزلاند ونيو ساوث ويلز معًا لمكافحة الحرائق بالقرب من الحدود. ووصل 63 من رجال الإطفاء من فيكتوريا إلى كوينزلاند لإغاثة بعض رجال الإطفاء هناك، الذين كانوا يتعاملون مع حرائق الغابات خلال الأسابيع القليلة الماضية
يقول عمدة مدينة تينترفيلد في شمال غرب نيو ساوث ويلز، إن السكان المحليين يأملون أن يتيح تخفيف الظروف لرجال الإطفاء فرصة السيطرة على سلسلة من الحرائق التي تهدد المدينة.
اشتعلت عشرة حرائق غابات إلى مستويات الطوارئ في ظروف حارة وجافة ورياح، وأعربت السلطات عن قلقها بشكل خاص بشأن رمي الجمر أمام جبهات النيران.
لكن عمدة المدينة برونوين بيتري أخبر موراي أولدز من شبكة ABC أن الظروف الخطيرة للغاية التي شهدتها الأمس قد خفت هذا الصباح.
“[الطقس] أكثر برودة قليلاً، والرياح ليست قوية جدًا… لذا نأمل أن يسمح اليوم للطواقم بوضع خطوط الاحتواء في مكانها بسبب انتشار الحرائق “.
“لقد ساهم الكثير من الأستراليين حقًا في مساعدة بعضهم البعض على مدار العامين الماضيين. وعلينا أن نكون حريصين على عدم إرهاق الناس في وقت مبكر جدًا من الموسم. لقد سررت لأنني تمكنت من إخباركم بذلك. اليوم، سنرى 63 من رجال الإطفاء الفيكتوريين يصلون إلى كوينزلاند لتخفيف بعض رجال الإطفاء في كوينزلاند الذين عملوا بجد خلال الأسابيع القليلة الماضية.
“أحد الأشياء العظيمة التي نشهدها بالفعل هو وجود درجة عالية من التعاون بين الدول.
“بالأمس، رأينا طائرة من نيو ساوث ويلز تستخدم للمساعدة في إخماد بعض الحرائق فوق الحدود في كوينزلاند. لدينا الآن تعزيزات قادمة من فيكتوريا. وفي الأيام القليلة المقبلة، سنرحب بالفعل ببعض القوات. من أصدقائنا من نيوزيلندا الذين سيقدمون الإغاثة أيضًا.
“لذلك أعتقد أن أحد الجوانب الإيجابية في هذه المواقف هو أنك ترى أفضل ما في الشخصية الأسترالية حيث يساعد الناس بعضهم البعض. ونحن نشكر حقًا جميع ولاياتهم على المساعدة بغض النظر عن مكان وقوع الأحداث.”