حصل مائة شخص من ذوي الإعاقة على منح دراسية لتطوير مهارات مدير الشركة، حيث حث رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي الشركات على توظيف المزيد من الأشخاص ذوي الإعاقة.
يدعم برنامج المنح الدراسية الذي تبلغ قيمته 2 مليون دولار الأشخاص من خلال دورات المعهد الأسترالي لمديري الشركات، والتي قالت وزيرة الخدمات أماندا ريشورث إنها ستجذب المزيد من الأشخاص ذوي الإعاقة إلى مجالس الإدارة.
وقالت السيدة ريشورث: «من المهم أن يتمتع الأشخاص الذين يعانون من إعاقة والذين يحصلون على عمل بمسارات قيادية».
كما حث ألبانيزي الشركات على توظيف المزيد من الأشخاص ذوي الإعاقة أثناء إطلاق منصة إعلانات وظائف جديدة أسسها نجم التنس وأسترالي العام ديلان ألكوت.
حصل فيلد جوبس على مبلغ 6 ملايين دولار من الحكومة لإنشاء موقع إلكتروني لأفضل الممارسات يربط أصحاب العمل بما يقدر بنحو 500000 شخص من ذوي الإعاقة الباحثين عن عمل.
قال ألبانيزي: «الأشخاص ذوو المهارات والقدرات التي لا تفيدهم فقط في تحقيق العمل لأولئك الذين يمكنهم العمل والقادرين على العمل، ولكن أيضاً تفيد اقتصادنا الوطني أيضاً».
تم الإعلان عن 285.700 وظيفة عبر الإنترنت في أكتوبر، وفقًا لمؤشر الوظائف الشاغرة في الإنترنت التابع للجنة الوطنية للمهارات.
تشير البيانات الأخيرة من مكتب الإحصاءات الأسترالي إلى أن هناك 470.000 وظيفة بحاجة إلى شغلها.
لا يزال النقص في العمالة يبتلي الشركات، حيث اضطر العديد منهم إلى إنهاء العمليات أو الخدمات بسبب نقص الموظفين.
وفقاً للبيانات المقدمة إلى اللجنة الملكية للإعاقة العام الماضي، شكل الأشخاص ذوو الإعاقة في المتوسط ​​1.15 في المائة فقط من القوة العاملة في 10 شركات كبرى توظف مجتمعة 341 ألف شخص.
دعا السيد ألكوت إلى مزيد من القوى العاملة المتنوعة بما في ذلك في مناصب السلطة والتأثير، ودعم نوعاً من التقارير المجهولة عن عدد الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعملون في جميع أنحاء الحكومة.
«نريد أن تكون لدينا أهداف، نريد أن يكون لدينا حصص، نريد أن يرتفع معدل التوظيف، لكن لا نريد أن يشعر أي شخص من ذوي الإعاقة بالضغط للذهاب إلى هناك والدفاع عن أي إعاقة … يريدون فقط ليكونوا أنفسهم.
«أعتقد أنك ستفاجأ حتى في هذا المبنى، عدد الأشخاص الذين يعانون بالفعل من شكل من أشكال الإعاقة أو صراع في مجال الصحة العقلية، وأعتقد أنه من الرائع أن يشعر المزيد من الناس بأنهم مشمولين بالحضور والتحدث عن ذلك.»
قال السيد ألكوت إن ذا فيلد – الذي سيعمل كعمل «ربح لغرض» – سيزيل حواجز الوصول التي غالبًا ما يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة في منصات التوظيف التقليدية.
«يريد الكثير من الأشخاص ذوي الإعاقة العمل، ولن يكون لديهم خيار العمل هذا. لكنهم غالباً ما يُسلب منهم ذلك.
قالت السيدة ريشورث: «نعلم أن الأشخاص الذين يعانون من إعاقة يواجهون عوائق في العمل، ومع ذلك فإن 88 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من إعاقة لا يحتاجون إلى أي تعديلات من صاحب العمل. إنهم فقط يحتاجون إلى الفرصة «.
في 100 منحة دراسية للقيادة قدمتها الحكومة، قال وزير الخدمات الاجتماعية إن الأشخاص الذين يعانون من إعاقة يريدون أن يروا أنفسهم ينعكسون في قادتهم.
قال الرئيس التنفيذي AICD مارك ريجوتي إن المنظمة تقدر فوائد التنوع حول طاولات مجلس الإدارة.
مضيفاً: «تتعلق هذه المبادرة بتمكين القادة ذوي الإعاقة من المشاركة الكاملة، والبناء على مهاراتهم ومعرفتهم بالحوكمة وشبكات المديرين».
ستتوفر 100 منحة دراسية أخرى في الجولة الثانية من البرنامج مع فتح باب التقديم في يناير 2023.