عرض نائب رئيس الوزراء بارنابي جويس الاستقالة بسبب رسالة نصية وصف فيها سكوت موريسون بأنه منافق و «كاذب».

شاركت النائبة بريتاني هيغينز الرسالة النصية مع وسائل الإعلام هذا الأسبوع، بعد أن انتقد نائب رئيس الوزراء زميلًا لم يذكر اسمه في الحكومة لإدلائه بتعليقات مهينة بشأن سكوت موريسون.

وفي حديثه لوسائل الإعلام صباح السبت، قال السيد جويس إنه اتصل بالسيد موريسون على الفور للاعتذار وتقديم استقالته بعد أن اكتشف تسريب الرسائل النصية.

وتابع جويس في تصريحاته الإعلامية صباح اليوم «هذا، في حد ذاته، هو موقف يوضح شخصية رئيس الوزراء، وبأنه لا يسعى للانتقام أو التنكيل بأي شخص مهما كان».

أصر جويس على أن «آرائه» حول موريسون والتي من وجهة نظره تستند إلى «افتراض وتعليق» بصفته نائباً بدلاً من علاقة عمل شخصية مع رئيس الوزراء.

وأشار جويس موضحا «من علاقة عمل فردية، وجدت رجلاً يحترم كل اتفاقية أبرمها معي، وقد شهدت أنه يلتزم بكل اتفاق أبرمه مع الآخرين من كلا جانبي المعترك السياسي».

جدير بالذكر أن الرسالة النصية وصلت إلى هيغينز في مارس/آذار الماضي عندما كان جويس نائبا آنذاك عن دائرة منطقة نيو إنجلاند، حيث وصف رئيس الوزراء بأنه «منافق وكاذب من ملاحظاتي وقد مضى وقت طويل، لم أثق به أبدًا وأكره كيف يعيد ترتيب الحقائق ويحولها إلى كذب».