بدعوة من منسق وأعضاء اللجنة الإدارية لتيار المردة استراليا زار بيت المردة في غيلدفورد سيدني النائب ايهاب مطر ونائب نقيب المحررين ورئيس تحرير جريدة «سفير الشمال» غسان ريفي ورئيس اتحاد أبناء الشمال الحاج حسان مرحبا وعدد من أعضاء الإتحاد. وذلك بحضور مدير مكتب الوكالة الوطنية في استراليا سايد مخايل ومدير تحرير جريدة المستقبل الدكتور جميل الدويهي ومحرر الأخبار في اذاعة صوت الغد بطرس بشارة ورجل الأعمال ميشال الحايك وعدد من أعضاء المردة.
ورحب كرم بالنائب مطر والصحافي ريفي والحضور في بيتهم ، بيت «التيار» الذي يجمع جميع اللبنانيين . واعتبر ان مطر يمثل جيل الشباب اللبناني مشدداً على اهمية ان ينقل تجربته الناجحة في استراليا الى لبنان ، ونوه بالعلاقة التي تجمع بين النائبين طوني فرنجية وايهاب مطر .
كما اثنى على دور الصحافي الريفي وزملائه في جريدة سفير الشمال .
وتمنى «ان ينتخب رئيس التيار سليمان فرنجية رئيساً للجمهورية ، حيث ان لبنان اليوم بحاجة الى رجل وطني مخلص قادر على النهوض بالوطن من كبوته “.
وشدد «على العلاقة الوطيدة بين زغرتا وطرابلس معتبرا انه عندما تكون طرابلس بخير يكون لبنان كله بخير “.
ريفي
وشكر ريفي تيار المردة على استضافته مع النائب مطر وقال «في بداية مسيرتي الاعلامية في التسعينات عملت في اذاعة اهدن ،مستذكراً العلاقة التي جمعته بالرئيس الراحل سليمان فرنجية .
واثنى على علاقة طرابلس مع زغرتا معتبراً «ان سليمان فرنجية موجود بقوة في وجدان المسلمين ووجدان جميع اللبنانيين “.
واوضح «ان انتخاب فرنجية لرئاسة الجمهورية سيشكل بداية الخروج من الازمة الخانقة ، فهو قادر على التواصل والحوار مع جميع القيادات في لبنان وخصوصاً مع الدكتور سمير جعجع والنائب جبران باسيل معتبراً ان سليمان فرنجية لديه الشهامة والرجولة والوطنية وهو لا يطعن في ظهر احد .
مطر وشكر النائب مطر تيار المردة على استضافته مع الصحافي ريفي ، وقال» اننا نشعر معكم اننا في بيتنا هنا وفي زغرتا وطرابلس ، كما في كل بيت لبناني “.
اضاف : انه التقى النائب طوني فرنجية للمرة الاولى في استراليا حين زارها منذ نحو عشر سنوات ، وهو على تواصل معه في لبنان منوهاً بالعلاقات الودية والاخوية بين ابناء طرابلس وابناء زغرتا .
وشدد “على اهمية ان يتم انتخاب لرئيس في اسرع وقت ممكن وان يتم تشكيل حكومة لكي ينتظم العمل في الدولة ، وتعود المؤسسات الى القيام بواجباتها تجاه اللبنانيين ، وعندها يسطيع مجلس النواب ان يقوم بدوره التشريعي ويراقب عمل الحكومة التي عليها ان تتصدى للوضع الكارثي الذي وصل اليه لبنان واللبنانيون.
واعتبر «ان الوزير السابق سليمان فرنجية يملك المواصفات والاهلية ولا تنقصه الكفاءة والوطنية للترشح لمنصب رئاسة الجمهورية ، وعندما يعلن ترشيحه رسمياً تتوضح الصورة ، ويكون الكلام مختلفاً ، حيث سنرى كيف سيكون تعاطي الكتل النيابية مع ترشحه ومدى التوافق والاجماع عليه ، وعندها لكل حادث حديث “.
واوضح “انا شخصياً ضد الفراغ ومع انتظام عمل المؤسسات وان نسمي من لديهم الكفاءة للمناصب في الدولة”.
والقى رئيس اتحاد الشمال حسان مرحبا كلمة نوه فيها بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين طرابلس وزغرتا ،وقال : نشكر هذا البيت العريق الذي جمعنا بهذه الوجوه الطيبة ، وهذا ان دل على شيئ فانه يدل على محبتكم ومحبتنا للبنان ولجميع الطوائف ، نحن في اتحاد ابناء الشمال عاهدنا الجميع ان هذا الاتحاد هو عابر للطوائف والمذاهب .
واثنى «على دور عائلة فرنجية في الحياة السياسية والوطنية على مر التاريخ متمنياً ان ينتخب سليمان فرنجية رئيساً للجمهورية “.