في سياق الزيارة التي يقوم بها سعادة النائب في البرلمان اللبناني، المهندس اديب عبد المسيح الى استراليا، كان لسعادته لقاءان مع المجلس القاري ألستراليا ونيوزيلندا في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم
الأول حين شارك وفداً من المجلس القاري في حفل العشاء الذي أقيم مساء الجمعة ١٥ اذار ٢٠٢٤ على شرف النائب الضيف. وقد ضم الوفد رئيس المجلس القاري الشيخ جو عريضة، رئيس مجلس الاُمناء في المجلس العالمي الشيخ ميشال الدويهي، رئيس ولاية نيوساوث ويلز الدكتور شاين جحا وبعض اعضاء المجلس القاري ، وذلك بحضور سيادة المطران انطوان شربل طربيه، راعي الأبرشية المارونية في أستراليا ونيوزيلندا وقارة أوقيانا، ممثل عن متروبوليت الأبرشية الانطاكية الارثوذكسية في استراليا ونيوزيلندا والفليبين ، سعادة قنصل لبنان العام في سيدني، شربل معكرون، ووزير حكومة ولاية نيو ساوث ويلز جهاد ديب إضافة الى عدد من كبار المسؤولين في الدولة الأسترالية، وحشد كبير من فعاليات الجالية اللبنانية، ورجال أعمالها، واعلامها.
في هذا الحفل ألقيت بعض الكلمات منها كلمة النائب عبد المسيح الذي أكد فيها على ضرورة التعاون من أجل تحقيق مواجهة المخاطر والتحديات التي تعصف بالوطن.

. اما اللقاء الثاني، فكان ودياً بامتياز حيث لبى النائب عبد المسيح دعوة المجلس القاري لأستراليا ونيوزيلندا في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، الى لقاء تعارف جرى مساء السبت ١٦ اذار ٢٠٢٤ في صالة كراون بلازا- سدني
–. وقد شارك من الجامعة كل من رئيس المجلس القاري الشيخ جو عريضة، رئيس مجلس الأمناء في المجلس العالمي الشيخ ميشال الدويهي، رئيس مجلس ولاية نيوساوث ويلز الدكتور شاين جحا، وعدد كبير من أعضاء المجلس القاري.
في هذا اللقاء تحدث رئيس المجلس القاري الشيخ جو عريضة عن أهداف ورسالة الجامعة اللبنانية الثقافية وعن أهميتها في عالم االنتشار، وشدد على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون سويا، كفريق واحد، خاصة في ظل األوضاع الجارية، بهدف الحصول على نتيجة فعالة وإيجابية على المستوى العالمي لتحقيق أهداف الجامعة. كما وقدم لسعادته هدية تذكارية باسم الجامعة في استراليا.
بدوره تحدث سعادة عبد المسيح شاكرا الجامعة على الرعاية الكريمة، وعلى دورها الرائد والمهم لالنتشار اللبناني كما ردّ على بعض أسئلة الحضور، هذا وتم التداول بعدد من األمور التي تُهم االغتراب اللبناني، وأبدى سعادته، استعداده لتفعيل سبل التعاون مع أعضاء الجامعة، من أجل الحصول على نتيجة مشتركة وفعالة.