احيا حزب القوات اللبنانية – سيدني الاحد 11/09/2022 قداسا» لراحة انفس شهداء المقاومة اللبنانية في دير مار شربل تحت شعار «العهد لكم».
بدأ القداس بدخول الاعلام والاكليل والشموع والبخور.

ترأس الذبيحة رئيس دير مار شربل الاب شربل عبود وعاونه لفيف من رهبان الدير.

شارك في القداس منسق استراليا طوني عبيد واعضاء المنسقية، رئيس مركز سيدني شربل فخري واعضاء المركز الى جانب مسؤولين وممثلين عن الاحزاب: حزب الكتائب،
حركة الاستقلال، حزب الوطنيين الاحرار، راهبات وكهنة. ومن المؤسسات الاعلامية: جريدة التلغراف، جريدة المستقبل، جريدة الهيرالد. الى جانب حضور كثيف لعائلات الشهداء المقيمين في سيدني ورؤساء جمعيات ومؤسسات وحشد من كوادر واعضاء قواتية ومناصرين من ابناء الجالية.
والقى الاب شربل عبود عظة من وحي الانجيل عن المرأة الخاطئة التي آمنت بيسوع المسيح ومنذ بداية المسيحية كان هناك اشخاص يقدمون حياتهم ذبيحة للرب مذكرا» بالقديس يعقوب المقطع الذي رفض ان ينكر يسوع المسيح. « وقال :تاريخ الاستشهاد عندنا في الشرق لم يتوقف فنحن بالشرق باقون احراراً ولا احد يبعدنا عن ايماننا وما زلنا نقدم شهداء، وكل شهداء الكنيسة مكتوبة اسماؤهم في سفر الحياة (سفر الرؤية) كذلك شهداء المقاومة، استشهادهم كناية عن حبهم للرب والوجود المسيحي في لبنان. نحن شعب مقاوم باسم الانسانية ولكن هدفنا ان يبقى صليبنا مرفوع، شمس الحرية ستشرق ولو بعد حين، نحن ابناء القيامة وابناء الملكوت.

بعد الانتهاء من الذبيحة الالهية انتقل الجميع الى صالون الدير.