تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الغاء تأشيرة الاقامة والترحيل

Hani-Elturk2

بقلم هاني الترك OAM

مايكل مكفادين يبلغ من العمر 69 عاماً.. مضى على اقامته في استراليا 60 عاماً وقد هاجر من بريطانيا ولم يحصل على الجنسية الاسترالية اذ هناك حوالي مليوني بريطاني لم يحصلوا على الجنسية الاسترالية ويحق لهم التصويت  في الانتخابات وليس الترشح للبرلمان.. ويبدو ان اسباب عدم اقدامم الحصول على الجنسية الاسترالية هو اعتبار استراليا جزءاً من بريطانيا بصفة الملكة اليزابيت هي رأس الدولة الاسترالية.. وربما لأنهم يرون ان الجنسية البريطانية هي اكثر فعالية وهيبة من الاسترالية.. على اي حال رغم اقامة مكفادين ستين عاماً في استراليا فقد خدم في الجيش الاسترالي ولكن ارتكب بعض الجنح مما ادى الى اصدار قرار بوضعه في مركز احتجاز اللاجئين تمهيداً  لترحيله الى بريطانيا.. لو حصل على الجنسية الاسترالية لما اقدمت الحكومة على ترحيله.. لأن القانون الجديد يقضي اذا امضى اي شخص يقيم في استراليا غير حاصل على الجنسية  جريمة عقوبتها اكثر من 12 شهراً في السجن لإدانته بجريمة تلغى تأشيرة اقامته وبعد قضائه فترة العقوبة يرحل الى بلده الاصلي.
على اي حال تراجعت دائرة الهجرة عن قرارها واخرجت ماكفادين من مركز الاحتجاز ولن  ترحله بل سوف تمنحه الجنسية الاسترالية لأن الجنح التي ارتكبها بسيطة وخدم في الجيش الاسترالي في حرب فيتنام لعدة سنوات.. لهذا ينصح جميع المقيمين بتأشيرة هجرة ومؤهلين للحصول على الجنسية التقدم للحصول عليها.
ولا يمكن نزع اي شخص من الجنسية الاسترالية الا اذا اكتسبها بطريقة غير قانونية اي اعطى لدائرة الهجرة المعلومات الكاذبة للحصول عليها.

 

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn