تركت عناوين الأخبار حول النتائج التي توصلت إليها هيئة الرقابة على الفساد ضد غلاديس بيرجيكليان الأسبوع الماضي الكثيرين في حيرة من أمرهم.
“بريجيكليان» متورطة في سلوك فساد خطير «، لكن لن تتم مقاضاته جنائيًا”

على الرغم من أن تقرير اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أيكاك كان لاذعًا لرئيسة الوزراء الخامسة والأربعين لنيو ساوث ويلز ، إلا أنها لن تواجه أي اتهامات جنائية بسبب سلوكها.
بعد عامين تقريبًا من جلسات الاستماع العلنية ، قضت أيكاك بأن السيدة البالغة من العمر 52 عامًا قد تورطت في سلوك فاسد خطير من خلال خرق ثقة الجمهور خلال فترة عملها كأمين صندوق ورئيس الوزراء.
على وجه التحديد ، وجدت أنها سمحت لعلاقتها الشخصية السرية مع النائب السابق واجا واجا داريل ماجوير بالتأثير على قرارات التمويل التي أشرفت عليها في ناخبيه بين عامي 2016 و 2018.
على الرغم من ذلك ، قالت أيكاك إنها لن تطلب المشورة من مدير النيابة العامة حول توجيه الاتهام الى بريجيكليان قد يبدو هذا مفاجئًا للبعض ، لكنه يرجع إلى الاختلافات الكبيرة بين أيكاك والمحكمة.
إذا تم رفع قضية ضد السيدة بريجيكليان
أيكاك. إلى المحكمة ، فسيتم تجاهل جميع الأدلة التي تم الاستماع إليها وجمعها من قبل وذلك لأن السيدة بريجكليان قدمت شهادتها تحت الاعتراض ، مما يعني أن جميع الإجابات والوثائق غير مقبولة في أي إجراءات مدنية أو جنائية.
هذا يعني البدء من الصفر وهناك احتمال أن بعض الأدلة ، بما في ذلك المكالمات والنصوص بين السيدة بريجيكليان والسيد ماغواير ، قد لا تكون مقبولة بموجب قواعد الإثبات.
علاوة على ذلك ، تُمنح أيكاك صلاحيات خاصة جدًا لإجبار الشهود على الإجابة على الأسئلة في حين أن المحكمة ليس لديها سلطة لإجبار شخص ما على الدخول في صندوق الشهود.