استقال السناتور ديفيد فان من حزب الأحرار في أعقاب مزاعم متعددة عن سلوك غير لائق ضده خلال الأسبوع الماضي.
رفض السناتور فان هذه الادعاءات ، وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى رئيس الحزب الفيكتوري ، غريغ ميرابيلا ، اتهم االأحرار بتجاهل الإجراءات القانونية.
كتب السناتور فان: «لا يمكنني أن أبقى عضوا في حزب يدوس على الفرضية ذاتها التي يقوم عليها نظامنا القضائي”.
“أشعر بالحزن الشديد والألم لأنني لم أحصل على الإنصاف الإجرائي فيما يتعلق بهذه الادعاءات … سأستمر في النضال من أجل ما اعتقدت أنه قيم الحزب – فقط ليس تحت رايته”.
ووجهت ثلاثة مزاعم منفصلة ضد السيناتور الفيكتوري خلال الأسبوع الماضي.
يوم الأربعاء ، زعمت السناتور المستقلة ليديا ثورب ، بموجب امتياز برلماني ، أن السناتور فان تحرش بها جنسياً واعتدى عليها ، وهي مزاعم نفتها ثم انسحبت فيما بعد.

يوم الخميس ، أثارت السناتور الأحرار السابق في كوينزلاند أماندا ستوكر ادعاءاتها بأن السناتور فان لمسها بشكل غير لائق في حفلة عن طريق الضغط على مؤخرتها مرتين – وهو أمر قالت إنها تعاملت معه داخليًا في ذلك الوقت ، لكنها شعرت بأنها مضطرة لتقديم زعيم المعارضة بيتر. اهتمام دوتون بعد أن تحدث السناتور ثورب في مجلس الشيوخ.
قال السناتور فان إنه لا يستطيع أن يتذكر الحادث المزعوم الذي وصفته السيدة ستوكر.
ردا على ذلك ، أخبر السيد داتون السناتور فان أنه لم يعد بإمكانه الجلوس مع حزب الأحرار ، وهو إجراء قال السناتور فان إنه غير عادل.
يوم الجمعة ، قال السيد داتون إن السناتور فان يجب أن يستقيل من البرلمان بعد أن قال إن شخصا ثالثا تقدم بمزيد من الاتهامات ضد السناتور.
وكان من المقرر أن يجتمع مسؤولو حزب الأحرار الفيكتوري مساء أمس الأحد للنظر في استمرار عضوية السناتور فان في الحزب.