تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الراعي: لبنان في أزمة سياسية كبيرة ولدت أزمة إقتصادية

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان وفدا من الشبيبة في بلاد الإنتشار من أصل لبناني من حوالي 22 بلدا برئاسة رئيس الجامعة الثقافية في العالم أليخاندرو خوري والأمين العام طوني قديسي ورئيسة الشبيبة نسرين إسبر.
كما شارك في اللقاء الرئيس السابق للجامعة ميشال الدويهي وأمين اللجنة الإقتصادية في الجامعة طوني منسى، وكان في إستقبالهم البطريرك الراعي والمطران طانيوس الخوري وأمين سر البطريركية المونسنيور نبيه الترس والقيم البطريركي في الديمان الخوري طوني الآغا.
وألقى البطريرك الماروني كلمة رحب فيها بالوفد وبالمسؤولين عنه، شاكرا لهم «الإهتمام الذي يحملونه في قلبهم للبنان وحبهم له». وتمنى لهم «النجاح الدائم في عملهم. كما شكر الرئيس الحالي على «إهتمامه بلبنان وهمه الذي يحمله في قلبه».
وقال: «أنتم تعرفون قيمة لبنان في هذه المنطقة العربية، لبنان هو قطعة جبلت بالعديد من الثقافات، هناك ميزتان يحملها اللبنانيون في تاريخهم وجغرافيتهم، لبنان البحر والجبل.»
وتابع «لبنان اليوم في أزمة سياسية كبيرة مرتبطة بأزمات الشرق الأوسط. للأسف هناك نزاع دموي بين البلدان السنية والشيعية، وهذا يؤثر علينا لأننا في لبنان لدينا سنة وشيعة. هذه الأزمة السياسية ولدت أزمة إقتصادية.»
وختم «نحن نحبكم كثيرا ونتمنى لكم طيب الإقامة في لبنان وسلامنا الى عائلاتكم وأهلكم».
كما التقى الراعي الأمين العام لإتحاد المدن الفرنكوفونية بيار بايي يرافقه رئيس إتحاد بلديات كسروان القنصل إبراهيم حداد اللذين أعلما الراعي عن إنتساب غزير الى إتحاد المدن الفرنكوفونية».
ومن زوار الديمان السفير خليل كرم مندوب لبنان الدائم في الأونيسكو الذي بحث مع الراعي العلاقات مع المنظمة الدولية التي يجلها ويحترمها البطريرك الراعي».
وكان الراعي زار مساء مزار مار الياس الحي الاثري في اعالي بلدة حدشيت يرافقه النائب البطريركي العام على الجبة وزغرتا المطران مارون العمار والمطران مطانيوس الخوري والقيم العام المونسينيور جوزاف البواري والقيم البطريركي في الديمان الخوري طوني الآغا وامين سر البطريركية الخوري رفيق الورشة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn