افتتح البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى جانبه المطران انطوان شربل طربيه دار رعاية المسنين في كنيسة سيدة لبنان بحضور عدد من الوزراء والنواب الاستراليين وقنصل لبنان العام شربل معكرون والقنصل ريمون الشملاتي ورؤساء واعضاء بلديات ورؤساء روابط ومؤسسات.
عرّف المناسبة المحامي بيتر خوري ، ثم كانت كلمة ترحيبية للمطران طربيه الذي رحب بالبطريرك وشكر كل الذين ساهموا في انشاء هذا المركز (٨٥ غرفة) القريب من المدرسة والكنيسة وحضانة الاطفال. وذكر طربيه كل دور الرحمة المارونية في سدني وملبورن. كما شكر كلاً من بيتر خوري وباري بركات.
ثم كانت الكلمة لوزير التعددية ستيف كامبر ممثلاً رئيس حكومة نيوساوث ويلز كريس مينز.
ثم تحدث نائب باراماتا الفيدرالي اندرو شارلتون.
بعد ازاحة الستارة عن اللوحة، تحدث البطريرك الراعي مباركاً للابرشية المركز الجديد، وقال:» اعود بعد تسع سنوات الى استراليا لأشهد انجازاتكم بتخطيط وعزم المطران انطوان شربل طربيه.
واضاف الراعي، لعل اهم حدث في اليوبيل الذهبي لهذه الابرشية هو افتتاح مركز يرعى المسنين.
وبعد جولة للراعي بارك فيها اقسام المركز كانت الكلمة للمدير في المركز باري بركات تحدث فيها عن مراحل العمل شاكراً البطريرك الراعي والمطران طربيه وكل الداعمين والمساهمين وبلدية باراماتا.وشكر الحكومتين الفيدرالية والمحلية.
ثم توجه الراعي وطربيه والاكليروس الى داخل كاتدرائية سيدة لبنان وادوا صلاة الشكر قبل ان يتوجهوا الى مائدة راهبات العائلة المقدسة المارونيات.حيث استقبلته الراهبات تتقدمهن الرئسية العامة ماري انطوانيت سعادة على وقع الطبل والزمر.
ثم كان برنامج ترحيبي شارك فيه الطلاب وكلمة ترحيبية للأخت مرغريت غصن ثم كانت كلمة البطريرك الراعي الذي حيّا رسالة راهبات العائلة المقدسة في استراليا التي تعود الى ٥٥ سنة.
انتم اكبر واقوى ابرشية في الداخل والعالم بفضل الرهبانيات والرسالات وبفضل تعاونكم مع مطرانكم.
ففي الولايات المتحدة لا يوجد اي مدرسة وفي اميركا الجنوبية هناك ٣ مدارس وفي افريقيا ٦ مدارس.
واعرف عن مطرانكم ان لديه ميزة حسنة هي ان ما يقوله يفعله.
تحيتي الى التلامذة على استقبالهم الجميل لنا والشكر كل الشكر لراهبات العائلة المقدسة المارونيات.
وفي الختام تسلم الراعي وطربيه هدايا تذكارية من الراهبات
والى المائدة القت الرئيسة العامة ماري انطوانيت سعادة كلمة ترحيبية.