تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الجوزو: بطريرك العرب قال كلمته… لبنان على الحياد

أشاد مفتي جبل لبنان الشيخ  محمد علي الجوزو بالموقف التاريخي للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي، معتبرا أنه «تحدث بلسان جميع اللبنانيين من دون تفرقة، وقالها بالفم الملآن: لبنان على الحياد، ولن يدخل في صراعات المنطقة التي دمرت كثيرا من الدول العربية خدمة للمشروع الذي أشعل نار الفتن المذهبية والطائفية، بين السنة والشيعة في العراق وفي سوريا واليمن».
وقال في تصريح: «نحن مع البطريرك الراعي في مواجهة أعداء لبنان وأعداء العروبة في لبنان، لأن الذين كانوا يدعون أنهم حماة المسيحيين في لبنان، يحاولون بيع لبنان لدولة تحارب العرب، وتعمل على جعل لبنان قاعدة عسكرية ضد الأمة العربية، وضد الأشقاء العرب، تحت غطاء مسيحي يتآمرون فيه على المسيحيين أنفسهم». وأضاف: «إن بطريرك العرب قال كلمته، لبنان عربي ولن نفرط باستقلاله وهويته خدمة لفريق، يأخذ لبنان الى مكان لا يتصل لا من قريب ولا من بعيد بمصالح الشعب اللبناني. لبنان يقف على الحياد بالنسبة الى كل الدول العربية، وبدل أن تطلق الصواريخ ضد إسرائيل، تقوم ايران بإطلاقها على المقدسات الإسلامية.
لقد تناول البطريرك الراعي كل المشكلات التي سببها فريق معين يعمل على أن يكون لبنان طرفا في الحروب العبثية التي تخدم إسرائيل، والتي تستهدف أمن المنطقة العربية ككل».

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn