ستلغي الجامعة الأسترالية الكاثوليكية أكثر من 110 وظيفة بدوام كامل بسبب انخفاض معدلات الالتحاق وعجز متوقع قدره 30 مليون دولار ، ومن المتوقع أن يتعرض الموظفون في حرمها الجامعي في ملبورن لأكبر ضربة.
وأبلغت الجامعة الموظفين أنها «اضطرت إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتحديد المدخرات وتحقيق التوازن في الميزانية». تم الإعلان عن التخفيضات مع اقتراب الانتهاء من بناء الحرم الجامعي المكون من 12 طابقًا في فيتزروي. يتم بناء مبنى سانت تريز بقيمة 250 مليون دولار لاستيعاب نمو الطلاب والموظفين على مدى السنوات العشر القادمة.
ستستهدف عمليات التكرار موظفي الخدمات المهنية ، الذين زاد عددهم بينما ظل عدد أعضاء هيئة التدريس ثابتًا نسبيًا.
قال العميد المؤقت البروفيسور ميج ستيوارت للموظفين في رسالة بالبريد الإلكتروني: «في مواجهة عجز مالي متوقع يتجاوز 30 مليون دولار ، اضطررنا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتحديد المدخرات وتحقيق التوازن في الميزانية». من بين التدابير التي ندرسها ، نقترح خفض تكاليف موظفي الخدمات المهنية بمقدار 16 مليون دولار (110 وظائف بدوام كامل) في العام الدراسي الحالي «. تكشف مسودة خطة تغيير الخدمات المهنية ، التي تم إرسالها بالبريد الإلكتروني أيضًا إلى الموظفين ، أنه سيتم إلغاء 113 وظيفة معادلة بدوام كامل ، بما في ذلك 40 في ملبورن و 36 في سيدني و 18 في بريسبان. سوف يتخلى الحرم الجامعي الإقليمي في بالارات عن وظيفتين.
قال ستيوارت إنه كان من الصعب مشاركة الأخبار.
وقالت: «نحن نتفهم أن الإجراءات التي نتخذها قد تثير القلق بين الموظفين ، وخاصة أولئك الذين قد يتأثرون بشكل مباشر”.
قالت ليا كوفمان، رئيسة فرع ACU في الاتحاد الوطني للتعليم العالي ، إن الاتحاد أدرك أنه كان وقتًا عصيبًا في قطاع التعليم العالي لكنه لم يدعم إعطاء ACU الأولوية للفائض على الموظفين.