رئيس بيت الزكاة عصام عبيد: كافأنا هذا العام 103 متفوقة
ومتفوّق والعدد إلى ازدياد

رئيس بيت الزكاة استراليا عصام عبيد أعرب عن إرتياحه لتنظيم الحفل السادس والعشرين الذي أقامه بيت الزكاة منذ أيام كعادته كل سنة من ناحية التنظيم وإرتياح الحضور من أهل وتلامذة.
يقول عبيد ان بيت الزكاة هو أول مؤسسة تكرّم المتفوقين العرب واللبنانيين في استراليا ومن كل الخلفيات.
ويضيف: كان العدد هذه السنة 103 تلامذة من الذين حصلوا على علامات فوق التسعين. أما إذا إزداد العدد في السنوات المقبلة فإننا سنلجأ الى صالة أكبر، لأننا ندرك ان العدد مرشح للزيادة خاصة وأن هناك بين 350 و400 تلميذ كانوا مسجلين لدينا هذا العام. وعن المدارس الأولى يقول عبيد انها مدرسة النوري ومدرسة الفيصل ومدرسة الملك فهد ومدرسة ألفا أوميغا بالإضافة الى مدارس رسمية أخرى.
وتوجه عبيد بالشكر الى الداعمين الذين (لولاهم لا نستطيع القيام بما نقوم به، فنحن لا نلمس مال الأيتام أو الزكاة أو الصداقات، فالمساعدات تأتي فقط من الداعمين).
ومن نشاطاتنا أيضاً، يقول عبيد، اننا نقوم بكفالة الأيتام، الأسر المتعففة ونوزع الأضاحي في عيد الأضحى، وقمنا هذه السنة بتأميم الطبابة لنحو 647 يتيماً في لبنان، وقمت بزيارة الى لبنان في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لهذه الغاية وأبرمت إتفاقاً مع مستشفى الحنان في طرابلس. والكافلون كلهم من استراليا، والمكفولون من كل مناطق شمال لبنان.
ومن الإنجازات أننا غيّرنا إسم بيت الزكاة الى Zakat House.
كما أننا حصلنا على «دي جي آر» لتكون التبرعات معفاة من الضريبة.
وجددنا المواقع الإلكترونية.
كما أننا نحاول إدخال عنصر الشباب من الجيل الجديد للإنخراط في عمل بيت الزكاة.
وأشير هنا، يقول عبيد: الى ان كل الأعضاء هم متطوعون، وعدد الموجودين في المكتب هم عشرة أشخاص.
تم تأسيس بيت الزكاة على يد أربعة أشخاص، هم: المرحوم أديب معرباني، وهشام كريّم، والمرحوم خليل الشامي وشوقي كبّارة ورشيد الشامي.
تم تأسيس البيت فعلياً سنة 1982 وتم تسجيله رسمياً في 1989.

خرّج أكثر من 60 ماسترز.

بدأ تدريب الكاراتيه والجودو في لبنان سنة 1969.
ولدى وصوله الى استراليا سنة 1973 أكمل تدريب التكواندو.